مع اقتراب موعد كأس العالم بعد أقل من ثمانية أشهر، اكتمل تقريبًا عقد المشاركين في أكبر بطولة في كرة القدم.

شهدت الجولة الأخيرة من التصفيات انتهاء حلم العديد من الأسماء الكبيرة في كأس العالم، بما في ذلك نجم ليفربول محمد صلاح.

وأعدت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية تشكيل أبرز اللاعبين الغائبين عن نهائيات كأس العالم، المرتقب في خريف هذا العام.

تشكيل أبرز اللاعبين الغائبين عن مونديال قطر 2022

ويتصدر ذلك التشكيل، نجم بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند، الذي قد يكون أحد أكثر المهاجمين غزارة على هذا الكوكب، لكن النرويج لم تنجح في التأهل إلى كأس العالم بعد تواجدها في المركز الثالث في مرحلة التصفيات.

واحتلت النرويج المركز الثالث خالف كل من هولندا وتركيا، ليغيب هالاند عن كأس العالم، وكذلك مواطنه مارتن أوديجارد المتواجد في التشكيل كذلك.

وإلى جانب هالاند في مركز الهجوم، هناك المصري محمد صلاح الذي فشل في قيادة الفراعنة أمس إلى مونديال قطر أمام السنغال، حيث خسر المنتخب الوطني بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

وأهدر محمد صلاح ركلة الترجيح الأولى للمنتخب، بعدما سدد الكرة أعلى العارضة، بينما نفذ ساديو ماني ركلة الترجيح الفائزة لأسود التيرانجا.

هذا الأمر يعني أن هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لن يكون حاضرًا في مونديال قطر، ليس هو فقط، بل زميله في ليفربول كذلك لويس دياز بعدما فشل منتخب كولوميا في التأهل أمس أمام بيرو.

رياض محرز هو اسم كبير آخر لن يكون على متن الطائرة المتجهة إلى قطر، حيث أطاحت الكاميرون بالجزائر في ظروف مأساوية.

سجل كارل توكو إيكامبي هدفًا بعد أربع دقائق من الوقت الإضافي من الوقت المحتسب بدل الضائع، مما جعل الكاميرون تتأهل للبطولة بأهداف خارج الأرض.

يرتكز خط الوسط على ثنائي الدوري الإنجليزي إيف بيسوما وجورجينيو، حيث أن هزيمة مالي على يد تونس تعني بقاء بسومة لاعب برايتون في منزله عندما تنطلق البطولة في نوفمبر.

وبعد حصوله على المركز الثالث في تصنيفات الكرة الذهبية 2021، غاب نجم تشيلسي جورجينيو عن البطولة الكبرى، حيث هُزمت إيطاليا الفائزة ببطولة يورو 2020 الأسبوع الماضي في مباراة فاصلة ضد مقدونيا الشمالية.

اقرأ أيضًا.. ميرور: مباراة مصر والسنغال ستؤثر على مستقبل محمد صلاح وماني مع ليفربول

الهزيمة المحرجة جعلت جورجينيو ينضم إلى زملائه في المنتخب الوطني ليوناردو سبيناتسولا وجورجيو تشيليني في أفضل 11 لاعبًا لن يشاركوا في كأس العالم.

يتقدم قائد منتخب السويد ومدافع مانشستر يونايتد فيكتور ليندلوف في مركز الظهير بعد أن خرج فريقه من بولندا في المباراة الفاصلة يوم الثلاثاء.

ألكسندر إيزاك وزلاتان إبراهيموفيتش غائبان بارزان عن السويد في كأس العالم.

وأخيرًا، أكمل حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك الفريق بعدما فشلت سلوفينيا في التواجد في أي مركز مؤهل في مجموعتها خلال التصفيات.

لم يتم تأكيد حصول كل من ويلز واسكتلندا بعد على مكان في كأس العالم، لكن إذا فشلت الدولتان في التقدم، فإن أمثال جاريث بيل وأندرو روبرتسون وكيران تيرني هم جميعًا مرشحون محتملون للتواجد في تشكيل أبرز الغائبين عن المونديال.