تحدثت تقارير صحفية إنجليزية جديدة عن مستقبل نجم فريق ليفربول محمد صلاح، في الأنفيلد، مع غموض موقفه في ظل عدم التوصل إلى اتفاق بشأن التجديد حتى الآن.

ومن المفترض أن ينتهي العقد الحالي للاعب صاحب الـ29 عامًا مع ليفربول في يونيو 2023.

ولم يتمكن مسؤولو ليفربول من التوصل إلى اتفاق مع محمد صلاح، طوال الأشهر الماضية، حول تجديد العقد بسبب الاختلاف حول الراتب.

وقال الصحفي ديفيد لينش في تصريحات لشبكة "آنفيلد ووتش" الإنجليزية: "لسوء الحظ، لا يوجد شيء آخر يمكن قوله في هذا الشأن، الوضع كما هو، هناك خلاف واضح بين معسكر صلاح وليفربول حول العنصر المالي للصفقة، وبينما يمكن حل ذلك بسرعة كبيرة، لا يحدث شيء حاليًا".

وأضاف: "لأكون صادقًا، أتوقع أن يبتعد الطرفان عن المفاوضات حتى الصيف نظرًا لاقتراب مثل هذا الجزء الحاسم من الموسم ويمكن للجميع الاستغناء عن تشتيت الانتباه".

وواصل: "أعتقد أيضًا أنه من الجدير بالذكر أنه على الرغم من وجود خلاف، فقد أوضح صلاح أنه يود البقاء في ليفربول، وهو ما يمثل بالنسبة لي فرصة لإمكانية بقائه في النادي لسنوات عديدة مقبلة".

واستكمل: "ومع ذلك سأقول هذا عن المفاوضات، من النادر للغاية أن ينتقل اللاعب إلى السنة الأخيرة من عقده ثم ينتهي به الأمر في نهاية المطاف بالتوقيع على عقد آخر جديد، إذا لم يتم حسمه هذا الصيف، فلست متأكدًا من أنه سيفعل".

اقرأ أيضًا.. ميرور: مباراة مصر والسنغال ستؤثر على مستقبل محمد صلاح وماني مع ليفربول

وفيما يتعلق بتجديد عقد ساديو ماني، الذي سينتهي في نفس فترة انتهاء عقد محمد صلاح، قال الصحفي: "مرة أخرى، هذا أمر لا أتوقع أي تقدم فيه حتى الصيف نظرًا لأنه مرتبط في النهاية بما يحدث مع صلاح".

وأوضح: "أخبرني أحد المصادر مؤخرًا أنه في أحسن الأحوال، اثنان فقط من الثلاثة الذين ستنتهي عقودهم في يونيو 2023 (صلاح، ماني، فيرمينو) من المحتمل أن ينتهي بهم الأمر بالبقاء".

واختتم: "في هذا السياق، من السهل معرفة سبب تأخير حسم ملف مستقبل ماني، بينما يظل صلاح - الذي من الواضح أنهم يرغبون في الاحتفاظ به - في مفاوضات بشأن صفقة جديدة".