كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن ما حدث في مباراة الأمس بين منتخبي مصر والسنغال سيكون له تداعيات بعيدة المدى قليلًا على مستقبل النجمين محمد صلاح وساديو ماني.

وخسر منتخب مصر أمس أمام منتخب السنغال، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، في إياب الجولة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

وتمكن ساديو ماني من تنفيذ ركلة الترجيح الفائزة، مثلما حدث في نهائي كأس أمم إفريقيا الشهر الماضي، بينما أهدر محمد صلاح ركلة الترجيح الأولى حيث سدد الكرة أعلى العارضة.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن ما حدث في تلك المباراة سيكون له تأثير على المدى البعيد على مستقبل محمد صلاح وساديو ماني في الأنفيلد.

ومن المعروف عن الثنائي أن عقودهما الحالية ستنتهي في صيف 2023.

وحرصت إدارة ليفربول على تجديد عقد محمد صلاح ودخلت في مفاوضات معه عبر الأشهر الماضية، إلا إنها فشلت في التوصل إلى اتفاق بسبب الاختلاف حول الراتب الأسبوعي.

وأشارت "ميرور" إلى أن الشعور بأن معسكر ساديو ماني ينتظر لمعرفة ما سيحدث بصفقة محمد صلاح الجديدة، هو أمر حقيقي للغاية.

كان من المتوقع دائمًا أن يحصل المصري على راتب أعلى من زميله السنغالي في الفريق، ولكن الآن الأمر قد يتغير بعدما حدث في مباراة الأمس.

اقرأ أيضًا.. ميرور: كلوب قد يتدخل لمساعدة محمد صلاح على الهروب من "أشباح" ماني

سيحتوي موسم 2022-23 لـ ساديو ماني الآن على استعداداته المعتادة لليفربول، وبداية موسم أسبق من المعتاد في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم، والعودة إلى فريق ليفربول الذي يتوقع أن يطارد الألقاب، ثم كأس إفريقيا الأمم في صيف عام 2023.

مع توقع أن يذهب ليفربول في جولة تحضيرية للموسم الجديد إلى وجهة بعيدة لأول مرة منذ ثلاث سنوات، فسيكون ماني مشغولًا.

وتساءلت "ميرور"في تقريرها: "هل سيجعل ذلك الريدز حذرين من منحه العقد الكبير الذي سيشعر اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بأنه يستحقه؟ من المؤكد أن تكون هناك مناقشات عميقة".

في غضون ذلك، سيحصل صلاح على فترة راحة خلال كأس العالم، حيث لن يشارك الفراعنة في البطولة، وهي فترة سيكون فيها ليفربول بالتأكيد أكثر من سعيد من أجل منحه لبعض الراحة والتعافي بعد سنوات قليلة محمومة.

مع شعور العديد من لاعبي النخبة بالتأكيد بالإرهاق عند عودتهم إلى مباريات النادي في أواخر ديسمبر بعد مونديال قطر، قد يشعر صلاح المنتعش بأنه متألق وذو لياقة أعلى في النصف الثاني من موسم ليفربول.

ووضعت "ميرور" تساؤلًا آخر: "هل سيمنح العقد الجديد، محمد صلاح، دافعًا قويًا؟ ربما"، ولكن في جميع الأحوال تغير الوضع بالتأكيد ليلة الثلاثاء، وربما يكون ليفربول أكثر استعدادًا لتقديم ما يريده نجمه المصري.