يُقال إن برشلونة مهتم بالتعاقد مع محمد صلاح هذا الصيف، لكنه يواجه نفس المشاكل التي يتعامل معها ليفربول للاتفاق على صفقة.

خاض فريق الريدز مفاوضات مع صلاح وممثليه بشأن عقد جديد لعدة أشهر، مع عدم تلبية مطالب رواتب المهاجم من قبل ليفربول.

يُزعم أن صلاح يريد أجورًا تضاهي أمثال كيفن دي بروين 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مع عدم رغبة ليفربول حتى الآن في دفع هذا الرقم.

بل ظهرت تقارير صحفية أخرى تفيد أن مطالب محمد صلاح تتمثل في راتب أسبوعي يتراوح بين 450-500 ألف جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يتلقى خبرًا سارًا بشأن محمد صلاح

صرح المدير الألماني يورجن كلوب مرارًا وتكرارًا أنه لا يزال هادئًا بشأن الموقف، لكن فترة الانتقالات الصيفية تقترب بسرعة.

لن ينقص صلاح المعجبين إذا اتضح أنه يمكن أن يكون متاحًا في سوق الانتقالات، وبرشلونة من الأندية المهتمة بضمه، حسبما أكدت تقارير صحفية إسبانية في الفترة الأخيرة.

ولكن صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية ترى أن مهمة برشلونة في ضم محمد صلاح لن تكون سهلة، بالنظر إلى مطالب النجم المصري.

وأوضحت أن برشلونة يخشى أن يواجه مع محمد صلاح نفس الصعوبة التي عانى منها ليفربول في سبيل التوصل إلى اتفاق معه، فيما يتعلق بالراتب.

برشلونة ارتبط كذلك بالنجم إيرلينج هالاند، لاعب بوروسيا دورتموند، ولكن يُنظر إلى كل من محمد صلاح وروبرت ليفاندوفسكي باعتبارهما أفضل بدائل للنوريجي.

لكن الصفقات الخاصة بأي من اللاعبين تمثل أيضًا بعض الصعوبات للنادي الكتالوني، حيث أن سقف الرواتب في برشلونة قد يمنعهم من إعطاء صلاح أو ليفاندوفسكي ما يريدونه.

سيكون أمام صلاح عام واحد فقط في عقده مع ليفربول عندما تفتح نافذة الانتقالات الصيفية، ورغم أن هذا قد يجعل المهاجم المصري متاحًا بسعر مخفض، فمن غير المرجح أن يتخلى عن مطالب الأجور التي وضعها شرطًا لتجديد عقده مع ليفربول.