اتخذ نادي ليفربول الإنجليزي، قرارًا بشأن تجديد عقد نجمه الدولي السنغالي، ساديو ماني، مع تبقى أقل من عام ونصف على نهاية عقده مع الريدز.

ساديو ماني الذي انضم إلى ليفربول قبل ست سنوات في 2016 قادمًا من ساوثهامبتون، لا يزال لديه عقد مع الريدز ينتهي في 30 يونيو 2023.

وكانت إدارة الريدز اتخذت قرارًا بشأن عقد ماني وعدم منحه عقدًا جديدًا، والتركيز على تمديد عقد محمد صلاح.

ولكن إدارة ليفربول غيرت قراراها بشأن التجديد لماني، وخاصًة بعد مسابقة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي أقيمت في الكاميرون خلال الفترة من يناير إلى فبراير الماضي، ونجحت السنغال في التتويج بها؛ وفقًا لما ذكرته شبكة "liverpool" البريطانية.

وأوضحت الشبكة أن إدارة ليفربول غيرت رأيها بشأن التجديد لماني بعد بطولة أمم إفريقيا والتعاقد مع الكولومبي لويس دياز.

اقرأ أيضًا.. موسى سو لـ"بطولات": محمد صلاح وساديو ماني سيكونا بطلا مباراتي مصر والسنغال

ساديو ماني

وأشارت الشبكة إلى أن أداء ماني مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هو السبب وراء إدارة النادي بتجديد عقده، إذ أبدت الإدارة اندهاشها من أداء ساديو على الرغم من مشاركته في مركز رأس الحربة وليس الجناح الأيسر.

ماني بسبب التعاقد مع لويس دياز بعد العودة من أمم إفريقيا اضطر للعب في مركز رأس الحربة، وليس الجناح كالمعتاد، حيث خاض السنغالي 6 مباريات بينها 4 مباريات كرأس حربة واثنتان كجناح وفي مبارياته الأربع كرأس حربة سجّل 4 أهداف وصنع هدفا.

وقالت إن خلال الـ28 يوما الذي لعب فيها ماني كرأس حربة، جعلت إدارة ليفربول تغير رأيها بشأن ماني، وأصبح لدى ملاك النادي مسار واحد فقط وهو أن السنغالي لا يزال لديه ما يقدمه للنادي.

ساديو ماني هذا الموسم مع ليفربول شارك في 36 مباراة بمُختلف المسابقات وسجل 14 هدفا، وصنع هدفين.