تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي عن وضع غريمه في المدينة، مانشستر يونايتد مقارنة بفريقه، كما علّق على إمكانية التتويج بالثلاثية سواء بالنسبة له أو لليفربول.

مانشستر يونايتد يمر بفترة صعبة مع 5 سنوات بدون لقب منذ ألقابه مع البرتغالي جوزيه مورينيو، في الوقت ذاته ينافس ليفربول ومانشستر سيتي هذا الموسم على ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وفي مؤتمر صحفي خاص بمباراة مانشستر سيتي وساوثهامبتون في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، أبدى جوارديولا رأيه، ونشر موقع "مانشستر إيفيننج نيوز" تصريحاته.

في البداية تحدث عن الخمس سنوات لمانشستر يونايتد بدون كأس مقارنة بمانشستر سيتي، وقال: "أرغب في إبداء رأيي بشأن يونايتد لكني لست موجودًا هناك، لا أعرف لماذا، الاحترام الذي أحمله تجاه مانشستر يونايتد، والتقليد، وما فعلوه في ظل المدرب السابق، واللاعبين الذين لديهم".

وأضاف: "السبب في ذلك، يمكنني القول إن المتنافسين جيدون أيضًا، الموسم الماضي احتلوا المركز الثاني وقاتلوا حتى آخر 3 أو 4 جولات، متنافسون آخرون جعلوا معاييرهم أعلى، لا أعلم، لست هناك، لقد قلت مرات عديدة إن ما فعلناه في السنوات الماضية رائع".

وواصل: "التواجد هناك الآن، بالطبع نريد الفوز والمحاربة في كل مباراة، في كرة القدم من المهم أن تكون متسقًا، ليس من السهل القيام بذلك".

وعن إنفاق السيتي مقابل إنفاق مانشستر يونايتد، أفاد المدرب: "لا يتعلق الأمر بالمقارنة، فأنا لست موجودًا ولا أعرف السبب، أنفق يونايتد تحت قيادة فيرجسون، ثم تشيلسي، هناك استثناءات لأن كرة القدم جميلة للغاية".

وبشأن إمكانية فوز مانشستر سيتي أو ليفربول بالثلاثية، أكد جوارديولا: "إذا فعل يونايتد ذلك (عام 1999)، يمكن لفريق آخر القيام بذلك، لتكسر الرقم القياسي فذلك لأن شخصًا ما حققه من قبل، الأمر ليس سهلاً، لكن يمكنك القيام به، في سبتمبر، أكتوبر يكون الأمر أكثر صعوبة، بقي شهرين، نعم يمكن القيام بذلك، لكنه حدث مرة واحدة في العمر".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا عن مفاوضات مانشستر سيتي وهالاند: نوقع مع 50 لاعبًا كل شهر!

وسُئل جوارديولا عما إذا كان الفريق تعلم دروسًا من مباريات الشهر الماضي، وأجاب: "ليس كثيرًا، أعرف فريقي جيدًا بعد ست سنوات، إذا فزنا أو خسرنا، فلن أتعلم، النقاط الجيدة لدينا، نقاط الضعف التي يجب تحسينها، من المشاعر الداخلية، في الشوط الثاني أمام كريستال بالاس، كنا قلقين من أننا لن نفوز ونلعب كما لا نلعب".

وأردف: "في جوديسون بارك، كيف نحتفل بالأهداف ضد يونايتد، أعرف مدى الرغبة في الفريق، أحاول أن أقول لهم، ليس من الممكن السيطرة على المشاعر في بعض الأحيان، فهم بشر، أحيانًا يكون الأمر صعبًا، ضد يونايتد، قلت تحلى بالهدوء، إنهم يريدون اللعب على المرتدات، لذا تحلوا بالهدوء، تلقيت رسائل حول الديربي، علينا البقاء هادئين وإلا فلن يكن الأمر جيدًا".

وإذا كان بحاجة إلى فعل أي شيء بشكل مختلف، أوضح: "نحن نفعل ما فعلناه حتى الآن، ادخل إلى المربع المكون من ستة ياردات وسجل هدفًا، سيكون ساوثهامبتون مختلفا عن كريستال بالاس، من قبل، حاول أن يعرفوا أن كل مباراة هي مباراة نهائية، الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، يوم الأحد، علينا أن نكن على طبيعتنا".

وأتم بشأن كأس الاتحاد الإنجليزي وإذا كان أفضل فرصة للفوز بكأس: "في الدوري الممتاز نحن نفوز، الآن، المصير في أيدينا، نحن أقرب إلى المباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي، وأنا لا أعد المسابقات، أعرف مدى صعوبة الأمر في ساوثهامبتون، علينا الاستعداد للسفر جيدًا واللعب جيدًا والاستمتاع".