حدد بيب جوارديولا الجودة الرائعة التي تجعل أتلتيكو مدريد منافسًا صعبًا لمانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سيلتقي حاملو اللقب في إنجلترا وإسبانيا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والفائز سيواجه في نصف النهائي تشيلسي أو ريال مدريد.

وسيواجه مانشستر سيتي أتلتيكو مدريد على مباراتين في غضون ثمانية أيام، وسيكون اللقاء الأول على ملعب الاتحاد يوم الثلاثاء 5 أبريل والعودة على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد يوم الأربعاء 13 أبريل.

لم يلتق الناديان من قبل، على الرغم من كونهما لعبا بانتظام في المسابقة الأوروبية على مدار الـ 12 عامًا الماضية وبينما يتصدر السيتي الدوري الإنجليزي الممتاز ويلعب في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لم يمر موسم أتلتيكو بسلاسة.

ويحتل حامل اللقب المركز الرابع في الترتيب بفارق 15 نقطة عن ريال مدريد المتصدر وخسر على أرضه أمام ميلان وبورتو في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتحدث جوارديولا في مؤتمر صحفي خاص بمباراة مانشستر سيتي وسامثهامبتون في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ونشرت شبكة "مانشستر إيفنينج نيوز" تصريحاته.

اقرأ أيضًا.. رئيس أتلتيكو مدريد عن مواجهة مانشستر سيتي: نثق في أنفسنا

وقال جوارديولا: "أتلتيكو مدريد مر بمرحلة مجموعات صعبة بشكل لا يصدق وفي المباريات ضد مانشستر يونايتد لأكثر من 180 دقيقة كانوا أفضل - المباراة في مدريد كانت رائعة في الشوط الأول".

وأضاف: "إنهم قادرون على تجنب هويتك، هذه أفضل ميزاتهم، لأن الطريقة التي تلعب بها تحاول فرض لعبتك لكنها صعبة، مباراة الإياب أكثر تعقيدًا (على أرض أتلتيكو)، لكن كل الفرق في ربع النهائي خصم صعب".

وافق جوارديولا على أن أتلتيكو مدريد أصبح انعكاسًا لفلسفة مدربهم سيميوني، ويقول إن ذلك يجعلهم أقوياء كفريق وكنادي: "عندما يحدث هذا يكون لديك إنجاز مذهل كنادي ومؤسسة".

وواصل: "هذا النادي لن يقيل سيميوني، كل اللاعبين يعرفون من هو المدرب، إذا لم ينجح، لا يمكن لأي مدير فني أن يدعم فريقًا مثل أتلتيكو، سيتم استبداله ولكن الجميع يعرف ما هو طريقهم وماذا يفعلون وما يجب عليهم فعله، إنهم متسقون بشكل لا يصدق في العام الماضي".

يتم تصوير المواجهة بالفعل على أنها صراع بين فريق السيتي الذي يحب الاستحواذ والسيطرة، ضد فريق أتلتيكو سعيد بالجلوس والدفاع، واللعب على الهجمات المرتدة.

لكن جوارديولا رفض الفكرة قائلا: "أنا لا أفهم مبارياته لأنني لم أكن في تدريباته، إذا كان يحب عدم استقبال الأهداف، فأنا أحب ذلك أكثر منه".

واسترسل: "إذا كان يريد الفوز بالمباريات، فأنا أحب ذلك أكثر، أحب الهجمات المرتدة أكثر منه، أحب الكثير من الأشياء، وأود أن أفعل ما يمكنهم القيام به، جميع الفرق لديها أهداف قليلة، فرص قليلة".

اقرأ أيضًا.. توخيل: مواجهة تشيلسي لـ ريال مدريد أفضل من اللعب ضد فريق إنجليزي

وأردف: "نحاول أن نفعل ذلك بالكرة، فهم أحيانًا يكونون أعمق قليلاً، في أول 15 إلى 20 دقيقة ضد مانشستر يونايتد، لم يستطع يونايتد التنفس، بعد أن استخدموا كفاءتهم".

وواصل جوارديولا: "مباراة الإياب التي دافعوا فيها لكن مع جريزمان وكاراسكو وفيليكس ولودي ويورينتي وكوكي، يمكنهم استخدام الهجوم المضاد، وهم يفعلون ذلك لسنوات عديدة، لقد وصلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا (في 2016)، وفي لحظة واحدة لم يحققوا الفوز".

وأكد مدرب مانشستر سيتي: "أنا لا أقول أن هناك مقارنة، فهم يلعبون من أجل الفوز ونحن نفعل ذلك، نحاول، مع العلم أنه سيكون من الصعب فرض لعبتنا ضدهم، علينا أن نكون أذكياء، ونعلم أنهم سيحصلون على فرص للتسجيل".

وأتم جوارديولا: "لا يهم إذا لعبنا ضد خصم آخر، سيكون الأمر صعبًا أيضًا، نذهب إلى ملعب جميل، ملعب رائع ونذهب لمحاولة الوصول إلى الدور نصف النهائي، ونأمل أن يكونوا قلقين من اللعب ضدنا".