جون بارنز، أسطورة ليفربول، لعب 10 سنوات بقميص الريدز من عام 1987 حتى 1997، ولد في جاميكا ولكنه ارتدى قميص منتخب إنجلترا لمدة 12 عامًا.

لعب بارنز خلال مسيرته الكروية مع واتفورد، ليفربول، نيوكاسل يونايتد وتشارلتون أثلتيك، وكانت لديه 3 تجارب تدريبية في سيلتيك، ترانيميري روفرز، ومنتخب جاميكا.

سجل الإنجليزي الدولي السابق مع ليفربول 84 هدفًا، لكن سجله الكامل 198 هدفًا في إجمالي مسيرته الكروية، في 751 مباراة مع الأندية.

فاز بارنز ببطولة الدوري الإنجليزي مرتين مع ليفربول، كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، كأس الرابطة مرة، والدرع الخيرية 3 مرات.

اقرأ أيضًا .. صن داونز يسخر من تصريحات موسيماني بعد هزيمة الأهلي

جون بارنز

وتواصل "btolat.com" مع بارنز للحديث عن أزمة تجديد محمد صلاح، كذلك تصريحات يورجن كلوب والمنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي...

ما رأيك في أزمة تجديد محمد صلاح مع ليفربول؟

- "أعتقد أن هناك علاقة قوية بين النادي ومو، كذلك الجماهير تريد بقاءه، أعتقد أن محمد صلاح كذلك يريد البقاء، لكن تجديد العقد أمر معقد في رأيي لعدة عوامل".

- "يفكر ليفربول في أكثر من شيء قبل التجديد مع ليفربول، وهم على حق بالفعل لأن هناك تقدم في العمر للاعب، محمد صلاح مقبل على عامه الثلاثين، لا أعتقد أن المال وحده هو من يعرقل الاتفاق، السن هو السبب".

- "هذا ما عشناه مع تجديد عقد جورجينيو فينالدوم، الذي رحل في العام الماضي، مدة العقد هي السبب في رحيله وربما يكون الأمر كذلك مع محمد صلاح".

- "أعتقد أن ليفربول يفكر في تقديم عقد لمدة عامين وليس أكثر من ذلك، فهم يخشون من انخفاض مستوى محمد صلاح مع مرور السنوات، لو وقع على عقد جديد لمدة 4 سنوات مقبلة".

- "ربما لو كان محمد صلاح في سن صغير، 24 أو 25 سنة، لم يكن هناك أي مشكلة بين الطرفين، وسيتم تلبية طلبات اللاعب".

لقد سمعنا تصريحات كلوب قبل مباراة برايتون، هل هو على خطأ فيما قاله؟

- "كلوب ليس على خطًا فيما قاله، ليفربول قدم العرض الأفضل للتجديد مع مو صلاح، كذلك اللاعب هو من يحدد مصيره سواء بالرحيل أو البقاء في أنفيلد".

- "اعتقد أن ليفربول لم يقدم عرضًا واحدًا فقط للاعب، بل عدة عروض ولكن تم رفضها من محمد صلاح".

- "لا أعلم كم يريد محمد صلاح من راتب أسبوعي ليجدد مع ليفربول، ولكن أعتقد أن النادي يفكر أيضًا في المستقبل".

من سيتأثر أكثر إذا رحل الفرعون المصري؟ محمد صلاح أم ليفربول؟

- "أعتقد كلاهما سيتأثر، لأن محمد صلاح وليفربول مهمان جدًا لبعضهما البعض".

- "لكن ليفربول يعمل من أجل المستقبل هناك دييجو جوتا ولويس دياز كلاهما متألقان في الوقت الحالي في المباريات، ربما سيتأثر النادي لبعض الوقت لكن هناك بعض البدائل الجيدة".

- "لكن على محمد صلاح أن يتذكر فينالدوم جيدًا، لا شيء مضمون للنجاح إذا رحل لنادٍ أو دوري آخر، فأين هو الآن في باريس سان جيرمان".

- "إذا كان يفكر في ريال مدريد أو برشلونة، فكلاهما لا يمران بمستوى جيد منذ فترة، ربما سيحصل على التقدير المالي الذي يرغب به ولكن ليس الفني، ربما يحصل على العقد الذي يتمناه للاستمرار في عالم كرة القدم لأطول فترة ممكنة".

- "ربما يرحل عن ليفربول مثلما فعل مع تشيلسي، لأنه لم يكن على طموحاته في بداية مشواره الاحترافي، ولم يكن مناسبًا لأهدافه المستقبلية".

ليفربول ومانشستر سيتي

وبسؤاله عن المنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، بعد أن أصبح الفارق بين الناديين نقطة واحدة؟

- "مازالت أرى مانشستر سيتي المفضل للفوز باللقب في نهاية الموسم، ستكون هناك مباراة بينهما في ملعب الاتحاد الشهر المقبل".

- "لكن الفريقان فقدا الكثير من النقاط، أعتقد أن هذا سيتكرر في المباريات المتبقية من الموسم الحالي أيضًا".

- "لا أستطيع أن أقول إن ليفربول سيفوز باللقب لأنه ليس المتصدر في الوقت الحالي، ولكنه سيحارب بقوة من أجل البطولة حتى النهاية".