وجه جون بارنز تحذيرًا إلى محمد صلاح بشأن إرثه مع ليفربول، حيث حذر لاعب الريدز السابق المصري من أنه قد يقع في خطأ لويس سواريز وفرناندو توريس.

صلاح في حالة مميزة مع فريق يورجن كلوب هذا الموسم لتعزيز مكانته كواحد من أكثر اللاعبين إنتاجية.

اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا سجل 27 هدفًا في 32 مباراة فقط ليبقي ليفربول في سعيه للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع ذلك، لا تزال هناك مخاوف بشأن مستقبله على المدى الطويل، فأمام صلاح أقل من 18 شهرًا وينتهي عقده الحالي مع ليفربول، ويبدو أن المحادثات بشأن الشروط الجديدة قد توقفت.

لقد أثار هذا الموقف مخاوف بين جمهور الريدز من أن صلاح قد يترك النادي إذا فشلت إدارة ليفربول في تلبية مطالبه.

وحذر بارنز صلاح من أنه قد يتخلى عن مكانته الأسطورية في آنفيلد إذا لم يلتزم بمستقبله على المدى الطويل للنادي - تمامًا مثل لويس سواريز وفرناندو توريس.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح: طورت نفسي بالمحترفين المصريين.. ولو مت سأكون حققت ما أرغب فيه

قال بارنز لـ "BonusCodeBets": "صلاح يتواجد في قائمة أحد أفضل اللاعبين الذين لعبوا مع ليفربول على الإطلاق".

وأضاف: "ولكن إذا لم يكن محمد صلاح في النادي العام المقبل لأنه رحل، فهذا يشبه إلى حد كبير فرناندو توريس ولويس سواريز".

وأكمل: "عليك البقاء حقًا في ليفربول لفترة طويلة حتى تعتبر أسطورة، بالطبع هو أحد العظماء، لكن هذا ليس مهمًا، المهم ما يفعله أثناء وجوده هناك، في نهاية حياته المهنية يمكننا أن ننظر ونقول أين موقعه؟".

قبل وقت صلاح في ليفربول، كان كل من سواريز وتوريس يحظان بالاحترام من قبل مشجعي الريدز، وكان الثنائي القوي في طريقهما إلى المكانة الأسطورية في آنفيلد قبل أن يقوم كلاهما بالرحيل.

تم إغراء لويس سواريز بالابتعاد عن ملعب آنفيلد قبل أن يتمكن من تحقيق مكانة أسطورية وانتقل إلى برشلونة، وتم جذب توريس إلى لندن من قبل تشيلسي في صفقة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني بعد تسجيل 81 هدفًا في 142 مباراة، بينما اختطف سواريز من قبل البارسا بعد أن سجل 82 هدفًا في 133 مباراة.

لقد تخطى صلاح بالفعل كلا هذين الرقمين، لكن مطالبه المالية تجعل إقامته الطويلة في النادي مشكلة.

بينما كرر صلاح رغبته في البقاء، قيل إنه يطالب براتب مذهل قدره 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهذا المبلغ الهائل يثبت أنه نقطة شائكة رئيسية في المفاوضات.