أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول مدى أهمية الفوز الذي حققوه، أمس الأربعاء، على فريق آرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة والعشرين من البطولة، على ملعب الإمارات، حيث فاز ليفربول بهدفين دون رد.

طالع | جون بارنز لـ"بطولات": ما يحدث مع محمد صلاح عشناه قبل رحيل فينالدوم.. والمال ليس سبب تعنت ليفربول

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "في الواقع إنها 3 نقاط ضخمة، المجئ إلى هنا والفوز على آرسنال هو فوز كبير بالفعل، ولكن الفوز في مباراة مثل تلك، كان مختلفًا".

وأضاف: "بدأنا جيدًا ثم أصبحت مباراة مفتوحة، كلا الفريقين كانا صبورين ولم يكون استحواذنا جيدًا، كان لدينا الكثير من الأخطاء مع الكرة، كنا نحتاج إلى إيجاد لحظات لتمرير الكرة، كانت لديهم نوبات أيضًا وكان علينا العمل بجد، أردنا التحسين في الشوط الثاني ودافعنا بشكل أفضل وكنا أكثر تقدمًا، وفي تلك اللحظة تغيرت المباراة بأكملها حقًا".

وواصل: "سعيد حقًا من أجل فيرمينو، لسوء الحظ حصل على بطاقة صفراء بسبب احتفاله مع الجماهير، وكان الأمر متوترًا بعض الشيء، ولكنني أتفهم سبب قيامه بذلك".

واستكمل: "محمد صلاح أخبرنا أنه في حالة جيدة، ولكنك لا تزال بحاجة إلى تجربته في التدريبات، وكان لدينا جلسة كاملة مع الأولاد الآخرين لذلك تمسكنا بذلك، كان من الواضح أنه سيشارك كبديل، لقد كان نشيطًا للغاية وأبقى كيران تيرني هادئًا، ساعد ذلك ترينت ألكسندر أرنولد، الذي كان استثنائيًا، بالنسبة لـ مارتينيلي فأنت في حاجة إلى اثنين على الأقل أمامه، كانت مباراة مثيرة كذلك لـ روبرتسون".

وفيما يتعلق بخطأ تياجو ألكانتارا، أوضح كلوب: "يمكن أن يحدث ولكن لا ينبغي ذلك، يعرف تياجو ذلك! ربما يكون الشخص الأكثر ارتياحًا! لقد أنقذ أليسون الموقف إلى حد كبير، كان بإمكانهم معاقبتنا، بالطبع كان يمكن أن نكون متأخرين في النتيجة آنذاك بهدف، ولكن في ذلك الوقت سجل جوتا وكانت لحظة كبيرة بالتأكيد".

طالع | جماهير ليفربول عن أداء محمد صلاح أمام آرسنال: فزنا بمجرد مشاركته

أما سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، فأكد كلوب: "أنا متحمس للغاية بشأن الفريق والوضع الذي نحن فيه ولكن هذا لا يغير كل شيء، نحن بحاجة فقط لمواصلة التقدم، لقد رأيت فريقًا مجتهدًا في الشوط الأول، واستمتعنا بالثاني أكثر وكان ذلك عندما تقدمنا بالفعل".

واختتم: "نريد حقًا الاستمتاع بالوضع الذي نحن فيه من خلال الفوز بالمباريات، إنه أمر صعب، علينا أن نحافظ على العقلية الصحيحة لذلك".