حصل رومان أبراموفيتش على الضوء الأخضر لبيع تشيلسي للمضي قدمًا، ومن المتوقع الآن أن يتم النظر في العطاءات بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

أصدر أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، تعليمات إلى البنك التجاري رين بالمضي قدمًا في عملية البيع، على الرغم من تعرضه لعقوبات أدت إلى خروج العملية من يديه.

ستكون الأخبار مصدر ارتياح كبير لجماهير تشيلسي، حيث كان النادي يواجه احتمالية حدوث سيناريو كارثي إذا أوقف أبراموفيتش البيع.

وذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن نادي تشيلسي وبنك رين أجريا محادثات مع الحكومة البريطانية حول كيفية المضي قدمًا في عملية البيع، واتفقا على عملية يتطلب فيها تقديم العطاء المفضل، والحصول على موافقة الحكومة قبل استخدام الأموال الناتجة من البيع.

حدد رين موعدًا نهائيًا يوم الثلاثاء المقبل لتقديم العطاءات الأولى، ولكن من المقرر الآن تأجيل ذلك إلى نهاية الأسبوع المقبل للسماح بوقف مؤقت لمدة 24 ساعة في العملية ومحاولة جذب المزيد من المزايدين.

وأشارت إلى أن هناك حاليًا منافسة بين ثلاث جهات للظفر بنادي تشيلسي، حيث قدمت شركة تود بويلي عرضًا يتراوح بين 2 مليار جنيه إسترليني و 2.5 مليار جنيه إسترليني، مع اعتقاد أن عائلة ريكيتس وودي جونسون قد قدما عطاءً أيضًا.

أصر رجل الأعمال البريطاني نيك كاندي على أنه لا يزال مهتمًا بتقديم عرض وسيكون في مباراة تشيلسي ضد نيوكاسل يونايتد يوم الأحد.

حقيقة أن تشيلسي يبدو مستعدًا للانتظار حتى نهاية الأسبوع المقبل للنظر في العطاءات تشير إلى أن النادي لديه نقود كافية للعمل تحت العقوبات على المدى القصير، على الرغم من حقيقة تعليق مجموعة واحدة من بطاقات الائتمان الخاصة بالنادي مؤقتًا.

وكان من المتوقع أن يرفع البنك الإيقاف بعد تقييم الترخيص الذي منحته الحكومة للنادي لمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، وأكدت مصادر مقربة من النادي أنه لم يتم تجميد أي حسابات.

لكن البلوز وضعوا أمام الحكومة البريطانية السيناريو الكارثي حول مدى جدية تأثير العقوبات المفروضة على أبراموفيتش على النادي إذا لم تتم عملية البيع ولم يتم تعديل الترخيص الحالي.