يشعر نادي تشيلسي أنه لا يستطيع إكمال الموسم الحالي في ظل القيود المفروضة عليهم بسبب المالك الروسي رومان أبراموفيتش.

وكانت الحكومة البريطانية قد قررت الحجز على ممتلكات أبراموفيتش، بسبب علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي شن هجومًا على أوكرانيا قبل ثلاثة أسابيع.

هذه العقوبات لا تخص أبراموفيتش فقط، حيث أن لها تأثير سيء على تشيلسي الذي لا يمكنه بيع التذاكر للجماهير في الداخل أو الخارج، أو الموافقة على أي انتقالات أو عقود جديدة، أو بيع البضائع، أو إنفاق أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني على السفر بعيدًا، أو تنفيذ أي أعمال بناء على ستامفورد بريدج.

ولم يقتصر الأمر على هذا الحد، بل تم تعليق الحساب المصرفي لتشيلسي مؤقتًا من قبل بنك باركليز في أعقاب معاقبة رومان أبراموفيتش من قبل حكومة المملكة المتحدة.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أنه بموجب الترخيص الحالي الذي يسمح للنادي بالعمل بينما يتم تجميد أصول أبراموفيتش، لن يكون تشيلسي قادرًا على الدفع مقابل الأمان الكافي والإشراف وتقديم الطعام للاحتفاظ بجميع أقسام ستامفورد بريدج.

وفي أسوأ السيناريوهات، لا يعتقد تشيلسي أنهم سيكونون قادرين على إكمال الموسم بموجب الشروط الحالية للرخصة التي يأملون في مراجعتها في الأيام المقبلة.

جادل تشيلسي بأن النادي يحتاج إلى مبيعات التذاكر لتحقيق إيرادات كافية للتمويل، وأن الحد الأقصى البالغ 20 ألف جنيه استرليني على السفر لم يكن ليغطي حتى تكلفة الذهاب إلى نورويتش ليلة الخميس، ناهيك عن السفر إلى الخارج لمباريات دوري أبطال أوروبا.

بموجب العقوبات التي فُرضت على النادي صباح الخميس، قيل لتشيلسي إن تكلفة استضافة مباراة على أرضه يجب ألا تتجاوز 500 ألف جنيه إسترليني، لكن تم إبلاغ الحكومة أن تكلفة استضافة مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز تتراوح ما بين 800 ألف جنيه إسترليني ومليون جنيه إسترليني. 

ناشد تشيلسي الحكومة أنها لا تستطيع توفير الأمن والإشراف وتقديم الطعام في بعض مناطق الملعب دون غيرها، وأصر على أن خيارهم الوحيد سيكون إغلاق مناطق أو مدرجات كاملة داخل ستامفورد بريدج.

كجزء من هذا النداء، أصر تشيلسي على أن السماح لهم ببيع التذاكر وجلب إيرادات تشغيلية لن يوفر أي ربح لأبراموفيتش، لقد جادلوا أيضًا بأن الترخيص الحالي يعاقب المشجعين بلا داع ويقوض الأهمية الثقافية للنادي.

ليس من المتوقع تعديل الترخيص في الوقت المناسب لمباراة يوم الأحد ضد نيوكاسل يونايتد، مما يعني أن المشجعين مستعدون لتجربة ستامفورد بريدج مختلفة تمامًا.

لن يكون هناك برنامج رسمي معروض للبيع خارج الملعب، حيث سيتمكن المشتركون فقط أو أولئك الذين اشتروا بالفعل حزم الضيافة من الحصول عليها، هذا يعني أنه سيتم إغلاق أكشاك البرنامج وتم استبعاد من يبيعونها عادة.

سيستمر تشيلسي في دفع رواتب الموظفين، حتى لو تم استبعادهم، لكن لن يتم دفع رواتب الموظفين المستقلين والموظفين المتعاقدين.

وكان الراعي الرئيسي لقميص نادي تشيلسي، THREE، قد طالب بتعليق صفقته وإزالة شعارهم، ولكن النادي لا يملك مخزونًا من القمصان الفارغة لاستخدامها، هذا يعني أنه من المحتمل أن يرتدي اللاعبون القمصان وعليها شعار الشركة رغم طلب الأخيرة، أو سيتم تغطيته.