تم تعليق الحساب المصرفي لتشيلسي مؤقتًا من قبل بنك باركليز في أعقاب معاقبة رومان أبراموفيتش من قبل حكومة المملكة المتحدة.

السبب وراء التعليق هو أن البنك يحتاج إلى وقت لتقييم الترخيص الممنوح للنادي اللندني لمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، ويأمل البلوز في رفع الإيقاف قريبًا بحسب ما أفادت شبكة قنوات "سكاي سبورتس"، كما تم تعليق بطاقات ائتمان تشيلسي مؤقتًا.

منحت حكومة المملكة المتحدة يوم الخميس ترخيصًا لتشيلسي لمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم بعد أن تم تجميد أصول أبراموفيتش، وحظر المعاملات مع الأفراد والشركات في المملكة المتحدة، وحظر السفر وعقوبات النقل المفروضة عليه.

تهدف العقوبات إلى منع أبراموفيتش من جني أي أموال في المملكة المتحدة، لكن الحكومة منحت تشيلسي ترخيصًا خاصًا للسماح باستيفاء المباريات، ودفع رواتب الموظفين وحاملي التذاكر الحاليين لحضور المباريات.

ومع ذلك، لا يمكن أن يقدم تشيلسي عقودًا جديدة للاعبين أو الموظفين، أو إجراء أي عمليات نقل أو بيع تذاكر جديدة للمباريات.

تعليق باركليز لحساب تشيلسي المصرفي سيكون له تداعيات خطيرة على النادي، والمشكلة التي يواجهها بنك باركليز هي أن الحساب المصرفي باسم تشيلسي لكن المالك لا يزال رومان أبراموفيتش، الذي عاقبته حكومة المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا.. رانجنيك عن أزمة تشيلسي: أبراموفيتش المالك لكن آرسنال وإيفرتون كان لهما تورط روسي

ولا يُسمح لأي شخص في المملكة المتحدة بالقيام بأي عمل مع أبراموفيتش، ولدى تشيلسي ترخيص خاص لممارسة أنشطته المتعلقة بكرة القدم، لكن يتعين على باركليز التأكد من أنهم مرتاحون للمخاطرة بمواصلة تقديم الخدمات المصرفية إلى تشيلسي، ومعظم البنوك يتجنبون المخاطر بشدة.

وهم لا يريدون القيام بأعمال تجارية مع أشخاص تم فرض عقوبات عليهم من قبل الحكومة، فقط لأن حكومة المملكة المتحدة تقول إن تشيلسي يمكنه الاستمرار في اللعب وخوض المباريات، فهذا لا يعني أن باركليز سيكون مرتاحًا لهذا الترتيب، هذا تعليق مؤقت ويأمل تشيلسي أن يتم رفع التعليق قريبًا، وسيرغب البنك في التأكد من أن تشيلسي ينفق الأموال على ما سمحت له الحكومة به.