رفض النجم السابق لفريق تشيلسي ومدرب فريق إيفرتون، فرانك لامبارد، الحديث عن علاقته برئيس النادي اللندني رومان أبراموفيتش في ظل الوضع السيء الذي يعاني منه بطل أوروبا.

تعرض الملياردير الروسي لعقوبات مالية شديدة في أعقاب غزو بلاده لأوكرانيا، مما يعني أن النادي لا يمكنه بيع التذاكر للجماهير في الداخل أو الخارج، أو الموافقة على أي انتقالات أو عقود جديدة، أو بيع البضائع، أو إنفاق أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني على السفر بعيدًا، أو تنفيذ أي أعمال بناء على ستامفورد بريدج.

يتعرض أبراموفيتش للهجوم بسبب صلاته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في محاولة من حكومة المملكة المتحدة لتكثيف الضغط على البلاد.

مع وجود أبراموفيتش تحت المجهر وتعرضه لانتقادات شديدة بسبب علاقته الوثيقة مع بوتين، طُلب من لامبارد إبداء رأيه حول الأمر.

لعب لامبارد البالغ من العمر 43 عامًا 648 مباراة مع تشيلسي وظهر بشكل بارز عندما اشترى أبراموفيتش النادي في عام 2003، ولعب دورًا كبيرًا في نجاح الفريق في ذلك الوقت.

تحدث لامبارد، الذي أقاله أبراموفيتش من منصب مدرب البلوز في يناير 2021، قائلًا: "ربما يمكنني العد على يد واحدة فما يتعلق بعدد المرات التي رأيته فيها خلال السنوات العديدة الماضية".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "لقد عملت في تشيلسي، وكان ذلك ممتعًا للغاية لمدة 13 عامًا، وهذا هو المكان الذي أريد الاعتزال به".

اقرأ أيضًابشرط مساعدة إوكرانيا.. إمكانية السماح لـ تشيلسي ببيع تذاكر مبارياته مجددًا بعد العقوبات

وعندما سُئل عن رأيه في الوضع العام لـ تشيلسي حاليًا، أوضح لامبارد: "إنها لحظة صعبة للنادي، إيفرتون هو أولويتي وعلينا اختبار أمور أمامنا، ولكن بالطبع على المستوى البشري، الأشخاص الذين يقومون فقط بوظائفهم وإذا كانت وظائفهم في خطر، فأنت تهتم كثيرًا بذلك".

واختتم: "نحن نعيش لمشاهدة الأخبار كل يوم ونفهم أن ما يحدث في العالم له منظور أكبر من أي وقت مضى، لذلك ربما لا يكون الموقف التعاقدي الذي قد يكون لديك أو النقل المجاني هو الشيء الرئيسي، ربما هذا ما يحدث في العالم".