سُئل رالف رانجنيك المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن الأزمة التي يمر بها تشيلسي بسبب مالكه رومان أبراموفيتش والحرب الروسية الأوكرانية، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة توتنهام.

 حكومة المملكة المتحدة قامت بتجميد أصول أبراموفيتش مالك تشيلسي بسبب صلاته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قام بغزو أوكرانيا.

النادي الآن غير قادر على بيع تذاكر المباريات على أرضه أو خارج أرضه لمشجعيه، هناك أيضًا حظر على أي عمليات نقل - واردة أو صادرة - ولا يمكن تسليم العقود الجديدة لأي من اللاعبين، ولا يمكن شراء البضائع أو بيعها ونتيجة لذلك، تم إغلاق متجر النادي في ستامفورد بريدج، وتلى ذلك قيام شركة "Three" الراعية لقميص تشيلسي بفسخ تعاقدها مع النادي اللندني

اقرأ أيضًا.. توخيل عن أزمة عقوبات تشيلسي: طالما لدينا قمصان كافية وحافلة سننافس بقوة

وقال رانجنيك: "يتشاطر الجميع نفس الرأي القائل إن ما يحدث هناك في أوكرانيا مأساة، نريد إيجاد حل سلمي مرة أخرى".

وأضاف: "ليس لدي ما يكفي من المعلومات الداخلية لمناقشة ما يحدث في تشيلسي، إنها مأساة إنسانية وأمل في الأيام أو الأسابيع المقبلة أن يكون هناك وضع سلمي".

وإذا كان المدربون بحاجة إلى التفكير في الأندية التي يوقعوا معها ومع مالكيها، رد رانجنيك: "أي شخص في هذه الغرفة، أو في أي مكان، لم يكن بإمكانه توقع ما حدث في الأسابيع الماضية".

وأكمل مدرب مانشستر يونايتد: "نحن بحاجة إلى توخي الحذر الشديد بشأن إلقاء اللوم على شخص ما، رومان أبراموفيتش هو المالك، لكن آرسنال وإيفرتون كان لهما تورط روسي، لذا فهما ليسا النادي الوحيد".

ربما يشير رانجنيك إلى رجل الأعمال الروسي عليشر عثمانوف الذي أبرم صفقة بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني لحقوق التسمية في ملعب إيفرتون الجديد، والمساهم الأكبر فيإيفرتون هو الشريك التجاري لعثمانوف، فرهاد موشيري، كما كان له حصة في نادي آرسنال وباع حصته البالغة 30 في المائة في النادي في عام 2018. 

وانتقل رانجنيك للحديث عن مواجهة توتنهام وأفاد: "نحن ندرك تمامًا أهمية الغد، يجب أن نفوز بتلك المباراة، مدركين تمامًا لذلك، لقد قضينا أسبوعًا جيدًا من التدريب".

وعما يحتاجه لاعبه ماركوس راشفورد، أوضح الألماني: "للعب على نفس المستوى الذي يتدرب به، هذا كل شيء، تحدثنا عن ذلك قبل أسبوع، قبل أسبوعين في مؤتمر صحفي".

وواصل رانجنيك: "ماركوس يتدرب بشكل جيد، لديه وفرة من المواهب، لديه تقريبا كل ما تحتاجه لمهاجم حديث، يتعلق الأمر بتحويل أداء التدريبات إلى مباريات عادية".

وإذا كان آرسنال مرشحًا للتواجد بالمراكز الأربعة الأولى، أكد: "نعم، ولكن ليس نحن فقط، ينطبق الأمر نفسه مع فريقين أو ثلاثة أندية أخرى، يبدو أنهم (آرسنال) في أفضل مركز ممكن ولكن لا يزال هناك 10 مباريات للعب، نحن ندرك تمامًا أنه يتعين علينا الاعتناء بأنفسنا وعدم إسقاط أي نقاط أخرى".