يرى جيمي كاراجر النجم السابق لفريق ليفربول أن الأرقام التي يحققها اللاعبون أصبحت أكثر أهمية في الوقت الحالي، وذلك خلال حديثه عن النرويجي إيرلينج هالاند.

لا يزال هالاند يبلغ من العمر 21 عامًا فقط ، لكن سجله الهائل في التهديف يضعه بالفعل بين النخبة.

أحرز النرويجي 56 هدفاً في 57 مباراة بالدوري الألماني منذ وصوله إلى بوروسيا دورتموند قادماً من ريد بول سالزبورج في يناير 2020، وكان هذا الموسم هو الأكثر إنتاجاً حتى الآن، بإجمالي 16 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة في 14 مباراة بالدوري، مما يعني أنه يحقق متوسطًا، 1.65 هدف كل 90 دقيقة.

وقال كاراجر في حواره لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "أعتقد أن هناك دائمًا منافسة بينه ومع مبابي وليفاندوفسكي ومحمد صلاح من حيث عدد الأهداف وهذا ما يبدو أننا نحكم فيه على أفضل اللاعبين في العالم الآن، والأهداف التي تم تسجيلها وصنعها، الأمر كله يتعلق بالأرقام".

وأضاف: "عندما كنت أصغر سنًا، لم يكن الأمر يتعلق بالأرقام، كان الأمر يتعلق بالأداء، لم يكن الهداف عادةً أفضل لاعب في العالم، كان عادةً صانع ألعاب".

اقرأ أيضًا.. كاراجر: رونالدو ليس صفقة رائعة لـ مانشستر يونايتد.. وسأتفاجأ إذا لم يغادر

وواصل: "أفكر في ميشيل بلاتيني عندما كنت صغيرًا، لوثار ماتيوس كلاعب خط وسط في عام 1990، زين الدين زيدان، الذي ليس شخصًا تعرفه لتسجيله العديد من الأهداف، المزيد من الأهداف الرائعة، ريفالدو كذلك".

واستكمل: "لم يكن الأمر دائمًا يتعلق بالشخص الذي سجل أكبر عدد من الأهداف، ولكني أعتقد أن ميسي ورونالدو غيرا ذلك".

ومن جانبه، قال جاري نيفيل عن هالاند: "تعجبني شخصيته، تعجبني حقيقة أنه لا يهتم بما يعتقده أي شخص، لديه القليل من طبيعة إيريك كانتونا، إنه نسخة العصر الحديث إذا كنت ترغب في ذلك".

واستمر: "يسميها الناس عجرفة، أتفهم ذلك، ولكن لديه القدرة على إثبات صحة ذلك، كرة القدم تحتاج لأشخاص مثله، إنها بحاجة إلى شخصية، نريد لاعبين لديهم شيء يخصهم".

وأكد: "نريد أشخاصًا محترفين وذوي سلوك حسن، لكننا نريد أيضًا الشخصية والأشخاص المستعدين لمخالفة القاعدة، هذا ما يفعله هالاند".