أكد ماسيميليانو أليجري أن النجم باولو ديبالا لن يشارك في مباراة يوفنتوس ضد سبيزيا وتطرق إلى بعض الشكوك حول دوشان فلاهوفيتش.

يحتاج البيانكونيري إلى تأمين جميع النقاط الثلاث مساء غد إذا أرادوا تعزيز مكانهم الرابع في جدول الدوري، ويتقدم اليوفي حاليًا بثلاث نقاط على أتالانتا صاحب المركز الخامس، الذي لديه مباراة مؤجلة، كما يأمل خصمهم سبيزيا في تحقيق نتيجة لأنهم يتطلعون إلى تجنب معركة الهبوط.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال أليجري: "سبيزيا فاز بأربع مباريات خارج أرضه، إنه فريق يلعب ويترك ثلاثة لاعبين دائمًا في الهجوم".

وأضاف: "لديهم تقنية، ثم كلما تقدمت أكثر، كلما ازدادت النقاط وزادت صعوبة الفوز بالمباريات، غدًا سيكون الملعب ممتلئًا تقريبًا وسيكون هناك دفعة كبيرة من الجماهير أيضًا".

وعلق مدرب يوفنتوس بعد ذلك على حالة فريقه قبل المباراة، مشيرا إلى إصابة ديبالا: "فيما يتعلق باللاعبين المصابين، بونوتشي يغيب، علينا أن نشكره لأنه لعب مباريات حيث لم يكن على ما يرام".

وأكمل أليجري: "أليكس ساندرو يتقدم بشكل جيد وأعتقد أنني سأستعين به في مباراة فياريال، ولن يتم استدعاء دي تشيليو بسبب مشكلة في الركبة كان يعاني منها لفترة من الوقت وعلينا إراحته غدًا، كيلليني ما زال خارجًا، بيرنارديسكي جاهزًا 100٪".

وأردف بشأن ديبالا: "غادر ديبالا جلسة تدريب الأمس مبكرا بسبب ألم في عضلاته القابضة، ولم يشعر أن ساقه كانت مرتاحة حتى الآن لذلك لن يكون هناك غدًا، كان يعاني من مشكلة".

وتطرق إلى إصابات باولو ديبالا ومستقبل اللاعب: "لو علمنا كنا سنجد حلاً، نحن نقيم كل الأشياء التي قمنا بها، مع المديرين الرياضيين والأطباء لفهم أفضل السبل لإدارة الموقف، لفهم ما يمكنهم الاعتماد عليه، نحن نفعل ذلك لمحاولة الفهم بأفضل ما نستطيع".

وشدد أليجري: "من الناحية الفنية، كيف يمكنك مناقشة مستقبل لاعب مثل باولو، ثم هناك الجوانب التعاقدية التي لا تعتمد علي أنا، فقد كان باولو في يوفنتوس لمدة ثماني سنوات وأعتقد أن هذا أمر لا جدال فيه".

اقرأ أيضًا.. ديبالا: اللعب في عهد رونالدو وميسي خيبة أمل.. وأتمنى التفوق على باجيو

واصل مدرب يوفنتوس مناقشة حالة فريقه وكيف قد لا يبدأ فلاهوفيتش غدًا: "نحن نتعافى ولدينا أيضًا فتيان تحت 23 عامًا، وهم جيدون، أنا سعيد أيضًا بالطريقة التي أرى بها مويس كين فهو هادئ عقليًا".

واسترسل: "البدء ببيرنارديسكي سيكون مؤامرة، أفكر في تواجد فلاهوفيتش بديلاً، لكنني سأقرر غدًا".

ثم نظر أليجري إلى الانتصار في الثواني الأخيرة بنتيجة 1-0 على فيورنتينا في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وأفاد: "في فلورنسا لعبنا بثقة وعانينا من بعض المواقف، وكان بإمكاننا تقديم أداء أفضل من الناحية الفنية، لكن في هذا السياق فسرنا المباراة بأفضل طريقة، عليك دائمًا أن تفهم زخم الفريق والطاقة المتاحة".

وأوضح أليجري: "عندما تقترب من نهاية الموسم، لا يوجد وقت للتعافي، النقاط تزن أكثر، نحن أيضًا متأخرون، عليك أن تحاول بأي طريقة للوصول إلى الفوز واللاعبون يفعلون ذلك، دون أن يكونوا قادرين على الراحة".

وعلّق على السباق هذا الموسم وإذا كان يوفنتوس لديه فرصة حقيقية: "تفكير النادي هو القتال دائمًا من أجل الهدف الأكبر ونحن جميعًا نتفق على ذلك، لكن هناك مسائل عددية وهي النقاط وجدول الدوري، إذا فاز أتالانتا على تورينو فنحن في المركز الخامس وحصة السكوديتو، أكرر، تبلغ 84 نقطة".

أشاد أليجري كثيراً بدانيلو وخوان كوادرادو وأدريان رابيو: "دانيلو لعب بالفعل كقلب دفاع، إنه لاعب ذكي وجذاب، في الوقت الحالي، يجعل الجميع أنفسهم متاحين، لأنها لحظة مهمة للغاية في الموسم ولأنك إذا فزت سيكون الجميع سعداء".

وأتم مدرب يوفنتوس: "كوادرادو كان حاسمًا أيضًا في فلورنسا، أعتقد أنه يؤدي بشكل جيد للغاية، رابيو يعطي الجوهر والبدنية لخط الوسط".