قال المدير الفني ماسيميليانو أليجري إن دوشان فلاهوفيتش هادئ قبل مباراة كأس إيطاليا غدًا ضد فيورنتينا في فلورنسا، كما دافع عن الطاقم الطبي ليوفنتوس.

يزور يوفنتوس نظيره فيورنتينا في مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس إيطاليا مساء غد، وستتجه كل الأنظار إلى دوسان فلاهوفيتش، الذي يعود إلى فلورنسا لأول مرة كخصم منذ انتقاله في يناير إلى البيانكونيري.

وأفاد أليجري في مؤتمر صحفي قبل المواجهة: "إنها مباراة كرة قدم غدًا، أنا أؤمن بذكاء وثقافة مشجعي فيورنتينا، سيظل فلاهوفيتش ممتنًا إلى الأبد لفيورنتينا، النادي الذي سمح له بالانتقال إلى يوفنتوس".

وأضاف: "المباراة ليست مصدر قلق، هناك مشاكل أخرى في العالم، مثل الحرب (بين روسيا وأوكرانيا)، غدًا مجرد مباراة كرة قدم جميلة".

وتابع أليجري: "فيورنتينا لديه فريق لطيف مع مدرب مثير، لقد منحهم عقلية هجومية وعدائية، ومع ذلك، نريد الوصول إلى النهائي، يجب أن تكون مباراة جميلة وليلة رياضية".

مدرب يوفنتوس واصل: "فيورنتينا لم يتغير كثيرًا بدون فلاهوفيتش، ليس لديهم خصائص مختلفة، كل من فلاهوفيتش وبياتيك مهاجمين جسديين يهاجمان في المساحات، فيورنتينا لم يتغير، لا يزال لديهم شدة عالية ويخلقون متاعب".

لكن كيف يستعد فلاهوفيتش للمباراة ضد فريقه السابق وهل سيلعب بعد أن شارك في 6 مباريات من أصل 6 مع البيانكونيري؟، وأجاب أليجري: "يجب أن أتخذ قرارًا، لقد لعب كثيرًا، سنرى".

اقرأ أيضًا.. فيورنتينا يطالب مشجعيه بتجنب الهتافات العنصرية ضد يوفنتوس وفلاهوفيتش

وأكمل: "أنا سعيد بأداء كين، سجل هدفًا [ضد إمبولي] وأتيحت له عدة فرص، يجب أن أجري تقديري، واحد بين كين وموراتا وفلاهوفيتش سوف يستريح".

وأردف المدرب البالغ من العمر 54 عامًا: "فلاهوفيتش هادئ، ويعود إلى المكان الذي نشأ فيه، من الطبيعي أن نشعر بالإثارة، ستكون مباراة خاصة بالنسبة له، يجب أن يظل هادئا؛ وإلا، فلن يلعب ضد فيورنتينا أبدًا".

واستطرد مدرب يوفنتوس: "لقد أعطى فلاهوفيتش الصفاء للفريق، والآن يعلمون أنه يمكننا تسجيل الأهداف، عملنا بشكل جيد وبنينا الأساس في الأشهر الأولى من الموسم، ومع ذلك، فقد استقبلنا أهدافًا ساذجة، نميل إلى الاسترخاء عندما نتولى زمام المبادرة، لذلك نحتاج إلى امتلاك العقلية الصحيحة، يجب أن نظل مركزين".

يسافر يوفنتوس إلى فلورنسا بدون العديد من اللاعبين الرئيسيين، بما في ذلك جورجيو كيلليني وباولو ديبالا ودينيس زكريا الذين يعانون جميعًا من إصابات في العضلات، وشكك المشجعون ووسائل الإعلام في عمل الطاقم الطبي للبيانكونيري، وهو الأمر الذي دافع عنه أليجري.

وأصر المدرب: "لست قلقًا من الإصابات، لقد لعبنا العديد من المباريات، سيكون ديبالا وبرنارديسكي متاحين اعتبارًا من يوم الأحد، وروجاني يبلي بلاء حسنا، أليكس ساندرو سيبقى غائبًا لمدة عشرة أيام ونأمل أن يعود زكريا ضد فياريال بينما كيليني لا يزال غائبًا، يجب أن نقبل ما يحدث، الطاقم الطبي يعمل بشكل جيد، يجب أن نصل إلى الاستراحة بأفضل طريقة وأن نعود بكل اللاعبين المتاحين".

وأشار أليجري: "دعونا نرى من سيكون متاحًا غدًا، هناك أيضًا ثلاثة أو أربعة شبان جاهزين للعب، سيكون اختبارًا جيدًا لنا، من الجيد دائمًا اللعب في فلورنسا، وعلينا أن نكون مستعدين، قاعدة الهدف خارج الأرض لا تزال سارية في الكأس، لذلك سيكون من المهم التسجيل".

وأتم أليجري: "دي تشيليو يمكنه اللعب، استراح بونوتشي في اليومين الماضيين، لقد ضغط على نفسه أمام إمبولي، لذا يجب أن يستريح ضد فيورنتينا، لدينا دي تشيليو، دانيلو، دي ليخت، كوادرادو والشاب ستراماكسيوني".