تحدث ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، عن مزاعم المدير الرياضي للنادي ليوناردو بأن توقيع سيرجيو راموس كان "فاشلاً".

زعم ليوناردو في وقت سابق من هذا الأسبوع أن وصول مدافع خط الدفاع لم يفلح وأنه أعلن مسؤوليته عن الصفقة التي لم يتم التخطيط لها.

انضم راموس إلى فريق باريس سان جيرمان في الصيف الماضي في صفقة انتقال حر بعد إنهاء ارتباطه الذي دام 16 عامًا مع ريال مدريد، والذي كان قائداً له.

ومع ذلك، ساءت الأمور بالنسبة لراموس منذ انضمامه لباريس سان جيرمان مع اقتراح أن النادي الفرنسي قد يصل إلى حد إنهاء عقد اللاعب.

شارك راموس في خمس مباريات فقط مع الفريق الأول للنادي وثلاث مباريات فقط كأساسي في موسمه بباريس الذي دمرته مشاكل إصابة متعددة.

لم يكن المدافع المخضرم في القائمة لفريق ماوريسيو بوتشيتينو منذ يناير وكانت هناك اقتراحات بأنه قد لا يكون قادرًا على الظهور مرة أخرى في هذا الموسم.

ووقع اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا عقدًا لمدة عامين في العاصمة الفرنسية الصيف الماضي بعد إنهاء إقامته في ريال مدريد، حيث كان قائدًا للنادي.

اقرأ أيضًا.. بوتشيتينو: الفوز على ريال مدريد أبرز تطور مستوى باريس سان جيرمان

لعب راموس أربع مرات فقط مع ريال مدريد في عام 2021 في الأشهر الستة التي سبقت خروجه، مما يعني أنه لم يحقق أرقامًا مضاعفة في الظهور مع الفريق الأول منذ نهاية عام 2020.

ودفع ذلك ليوناردو المدير الرياضي في باريس سان جيرمان إلى القول في وقت سابق من هذا الأسبوع عند توقيع راموس: "لا أخشى تحمل المسؤولية عن الأخطاء عندما أرتكبها".

ومع ذلك، أصر بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان على أن راموس لا يزال لديه دور مهم يلعبه لفريقه في هذا الموسم وخاصة ضد ناديه السابق.

وسيسافر النادي الفرنسي إلى العاصمة الإسبانية في وقت لاحق من الشهر الجاري في إياب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، حيث يتقدم 1-0 في مواجهة الذهاب.

أبرز بوتشيتنو مدى أهمية راموس ليس فقط في تلك المواجهة ضد فريقه السابق، ولكن في المباريات الأوروبية المتبقية للنادي في هذا الموسم - حيث كان يتمتع بخبرة أكبر.

بوتشيتينو تحدث في مؤتمر صحفي يوم الجمعة ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تصريحاته، وقال: "سنرى وسنقيم الأمر في الأيام القليلة المقبلة".

وأضاف: "إنه ليس مندمجًا في الفريق، لكن من الواضح أنه في مباراة دوري أبطال أوروبا، يمكن للاعب مثل سيرجيو أن يفيدنا بتلك التجربة ومن المنطقي، بعد أن كان قائدًا ولعب لمدة 17 عامًا في نادٍ مثل مدريد، يمكنه المساعدة في ذلك، الخبرة وتقديم النصائح الجيدة لزملائه في الفريق".

وأكد: "سيكون من الرائع أن يكون متاحًا دائمًا، لكن هذا هو نفسه بالنسبة لأي لاعب آخر مصاب أو موقوف، إنه وقت جيد بالنسبة لنا لنكون جميعًا معًا لخوض مبارياتنا، التفاصيل الصغيرة يمكن أن تكون مهمة بالنسبة لنا للحصول على نتائج جيدة".

فاز راموس بـ 22 لقبًا مذهلاً خلال الفترة التي قضاها في ريال مدريد، بما في ذلك خمسة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وسجل 101 هدفًا رائعًا في ذلك الإطار الزمني.

ومع ذلك، لم يشارك بعد في المنافسة الأوروبية لفريقه الجديد - لكنه قد يكسر هذا السباق إذا استعاد لياقته في الوقت المناسب لمواجهة ناديه القديم.