تحدث ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان عشية مباراة الجولة 27 بالدوري الفرنسي ضد نيس، وتطرق للحديث عن لقاء ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

كما امتدح المدرب الأرجنتيني لاعبه كيليان مبابي ووصفه بأنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم، ونشر موقع باريس سان جيرمان الرسمي تصريحات بوتشيتينو.

وقال: "سيتعين علينا إيجاد أفضل طريقة للتسجيل وخلق الفرص، يجب أن تكون صلبًا ولديك توازن جيد، نيس سيضعنا في موقف صعب، فهم فريق متطلب، ومصنف جيداً، ومؤهل لنهائي كأس فرنسا، وهو تنافسي للغاية ومنظم جيداً".

وأضاف: "لا أعتقد أنه من السيئ أن تلعب ضدهم قبل ريال مدريد، يمكن أن يكون مفيدًا، يسمح لك التنافس على هذا المستوى ضد نيس بالاستعداد لمباراة في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد".

وأكد: "سيسمح لنا ذلك برفع مستوى تركيزنا ورفع مستوانا، يمكن رؤية تقدمنا ​​بشكل أكبر في النصف الثاني من الموسم، والانتصار على ريال مدريد أبرز ذلك، يجب أن نستمر في التحسن".

وأردف: "أعتقد أننا في وضع جيد، والجو هادئ والروح جيدة في التدريب، يسعدنا أن نحظى بجو جيد للغاية، أنا راض عن التقدم والعمل".

اقرأ أيضًا.. باريس سان جيرمان يُعلن موقف حكيمي وراموس ورباعي الفريق من مباراة نيس

وعن مواجهة ريال مدريد، استطرد: "علينا أن نركز على مباراة نيس وأن نجد التكتيكات المناسبة للفوز، في مباراة الإياب، سيكون هناك أيضًا غائبون في ريال مدريد".

وتابع: "سنرى بعد مباراة السبت أي اللاعبين سيكونون متاحين، سنرى من هو أفضل فريق لمواجهة ريال بعد مباراة نيس، علينا أن نكون منافسين وأن نركز على مباراة يوم السبت، احتراماً للمنافسة واحترامًا لنيس، أفضل طريقة للتحضير لمباريات دوري أبطال أوروبا المهمة هي التركيز طوال الوقت".

وأكمل بوتشيتينو بشأن النتائج على أرضه مقارنة بالنتائج على أرض الخصم: "يمكن أن يحدث هذا لموسم، يحدث لجميع الأندية الكبيرة وليس فقط في باريس أن تلعب بشكل أقل جودة على أرضها، لا يوجد عامل واحد يحدد ذلك، نحاول أن نلعب كل مباراة على أرضنا أو لا نلعب بنفس الطريقة".

وأفاد مدرب باريس سان جيرمان: "نحن نحلل الطريقة التي نلعب بها معتقدين أننا يجب أن نسيطر، إذا كان هناك ضغط أو جو معقد اعتمادًا على الخصم".

وشدد: "لا يوجد عامل واحد على الأداء سواء كنت تلعب على أرضك أم لا، يجب أن نعترف أيضًا بمساهمة مشجعينا الذين يولدون جوًا ويمنحون طاقة لها تأثير، ليس فقط على لاعبينا، ولكن أيضًا شعور معاكس للخصم".

وأتم بشأن مبابي الذي يغيب عن مواجهة نيس بسبب الإيقاف: "نحن نتحدث عن أحد أفضل اللاعبين في العالم، الجانب النفسي مهم لزملائه وللخصم، لكننا نعلم أنه يمكن أن يحدث خلال الموسم، المهم هو أن المجموعة تؤمن بقوة الجماعة، يجب أن ننمي هذه الفكرة القائلة بأن المجموعة ليست قوية بفضل العروض الفردية ولكن بفضل هذه القوة الجماعية التي يجب أن ننميها بعد فترات الغياب".