اتخذ نادي برشلونة الإسباني قرارًا حاسمًا بشأن لاعبه البرازيلي داني ألفيس، الذي عاد لصفوف البلوجرانا في انتقالات يناير.

عندما عاد داني ألفيس إلى برشلونة، وقع عقدًا حتى الصيف لكنه احتوى على خيارالتمديد لمدة عام إضافي.

ومع سعادة النادي الكتالوني بأداء الظهير الأيمن، سيفعل برشلونة خيار تمديد عقد ألفيس لعام إضافي، بحسب ما أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، وهذا يعني أن البرازيلي سيلتزم بالنادي حتى صيف عام 2024.

على الرغم من توصل ألفيس إلى موافقته على العودة إلى برشلونة في نوفمبر، إلا أنه لم يتمكن من اللعب مع البلوجرانا حتى يناير.

في الشهرين منذ ذلك الحين، لعب ألفيس ست مباريات وسجل هدفًا واحدًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

على الرغم من كونه يبلغ من العمر 38 عامًا، فقد كان ألفيس مفيدًا جدًا لتشافي هيرنانديز، المدرب الحالي وزميل الظهير السابق في الفريق.

يعرف المدرب الكتالوني أفضل السبل لاستخدام ألفيس ولا يجعله يغطي الجهة اليمنى بالكامل، إنه يلعب إما كجناح أو خلف جناح، في إحدى المرات، أرسل تشافي ألفيش بجوار سيرجيو بوسكيتس، لذا فهو يحقق أقصى استفادة من تنوع البرازيلي.

اقرأ أيضًا.. جون بارنز يحذر محمد صلاح من تكرار خطأ سواريز وتوريس في ليفربول

ليست مهارته فقط هي التي أثارت إعجاب المسؤولين في برشلونة، لأن الرؤساء في كامب نو يحبون أيضًا الطريقة التي يعتني بها ألفيس بنفسه بعيدًا عن الملعب من حيث الاستعداد وعادات الأكل.

يُنظر إليه على أنه قائد جيد لهذا الفريق الشاب، بينما قبل أيضًا استبعاده الضروري من قائمة برشلونة في الدوري الأوروبي بطريقة إيجابية.

بالنسبة لألفيس، فإنه سعيد بالبقاء لعام آخر لأن هذا سيساعده على تحقيق هدفه في اللعب في كأس العالم في قطر 2022.

اللعب في نادٍ كبير مثل برشلونة سيساعده في سعيه ليتم استدعاؤه، حيث يسعى لإضافة الكأس الوحيد المفقود من قائمة الألقاب الخاصة به.