رأى ماسيمليانو أليجري تقدمًا من يوفنتوس في فوزه خارج أرضه على فيورنتينا بذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، لكن لديه نصائح لدوشان فلاهوفيتش وآرثر حول كيفية التحسين، مع المزيد من المزاح حول السكوديتو.

سدد البيانكونيري تسديدة واحدة على المرمى طوال المباراة، مقابل 6 لفيورنتينا الذي بلغت نسبة استحواذه 55%، لكن فاز يوفنتوس بهدف عكسي لورنزو فينوتي قبل دقيقة من إطلاق صافرة النهاية

هذه كانت مباراة الذهاب، وقاعدة التسجيل خارج الأرض ما زالت سارية في منافسات كأس إيطاليا لذلك يمكن أن يحتسب بهدفين قبل مباراة الإياب بآليانز ستاديوم في أبريل المقبل.

وقال أليجري لـ "ميدياست" بعد المباراة: "علينا أن نهنئ فيورنتينا على الأداء الجيد، عانينا من هجمتين مرتدتين في الشوط الأول، ومرة أخرى في الشوط الثاني، ولحسن الحظ لم نستقبل أهدافًا لأنهم ارتكبوا أخطاء".

وأضاف: "الفريق صمد بعد ذلك بشكل جيد، واجهنا القليل من المخاطر وكان لدينا بعض المواقف المواتية حيث كان يجب أن نلعب كرة نهائية أفضل، ثم ذهب كوادرادو للهدف بدلاً من التمريرة وكان بإمكاننا التسجيل في تلك الفرصة".

وأصر: "الفوز في فلورنسا ليس بالأمر السهل، أظهر الفريق نضجًا، لأن هذه مباراة صعبة، فقدنا الكثير من اللاعبين وعمل مارلي آكي بجد، وأظهر دانيلو أنه حقًا لاعب غير عادي من أعلى المستويات".

هدف فوز يوفنتوس علي فيورنتينا في الوقت القاتل

أمضى أليجري معظم وقت المباراة وهو يصرخ على لاعبيه، فما الذي أزعجه بشأن الأداء؟، أجاب المدرب موضحًا: "دفاعيًا، قمنا بعمل جيد، لأنه بصرف النظر عن تلك الهجمات المرتدة، سمحنا بالقليل جدًا".

وأكمل: "لقد ارتكبنا أخطاء بالكرة الأخيرة، وعوض كوادرادو الخطأ السابق بوضع الكرة في منطقة الجزاء في النهاية وصنع ذلك الهدف".

وتابع: "لقد كان أداءً جيدًا من الجميع، فنحن متراجعون في الوقت الحالي، لحسن الحظ سيعود ديبالا وبرنارديسكي وروجاني غدًا وسيكون لدينا لاعبين استعادوا حيويتهم".

سُئل أليجري عن آرائه حول الأداء في خط الوسط من آرثر ميلو، الذي كان على وشك الانتقال إلى آرسنال في يناير، لكنه أصبح الآن شخصية رئيسية.

ورد: "كان آرثر غائبًا عن الجزء الأول من الموسم، إنه يتمتع بجودة عالية، لكنه يحتاج لتسديد الكرة بشكل أسرع قليلاً، إنه مرتاح جدًا على الكرة لدرجة أنه يرتاح كثيرًا".

واسترسل مدرب يوفنتوس: "لقد أحببت الطريقة التي كنا منظمين بها اليوم ولم أخاطر إلا في الهجمات المرتدة، كنا نعلم أن فيورنتينا يحب التداخل على الأجنحة ووضع التمريرات العرضية، لذلك لن يكون هناك تهديد من خلال الوسط، كان يجب أن نبقي الكرة في نصفهم أكثر، لكنني رأيت تقدمًا".

عاد فلاهوفيتش إلى فلورنسا وبدا أنه يقاوم الأجواء العدائية بشكل جيد، حتى أنه خلق فرصتهم الحقيقية الوحيدة بخلاف المرمى.

وأفاد أليجري: "فلاهوفيتش جيد جدًا في اللعب مع الفريق، لدينا رابط أكبر الآن بين لاعبي خط الوسط والمهاجمين، وهذا أيضًا هو التقدم، من المهم أن تتحرك وأن تكون أكثر صعوبة في التنبؤ، لأن أبسط وأصعب شيء في كرة القدم هو تجنب المراقبة".

أخيرًا، سُئل المدرب مرة أخرى عما إذا كان يعتبر يوفنتوس جيدًا وحقًا خارج سباق السكوديتو، على الرغم من كونه متخلفًا بفارق سبع نقاط فقط عن متصدري نابولي وميلان.

وأتم: "مقتنع تمامًا، سيكون السكوديتو بحاجة لأن تحصل على 84-85 نقطة بالتأكيد، يجب أن نفوز بهم جميعًا، وهو أمر صعب للغاية، لكنني أعتقد أنه مع قائمة المباريات، يمكن أن يصل واحد على الأقل من تلك الفرق الثلاثة (إنتر ميلان وميلان ونابولي) إلى 84 نقطة، اسألهم عن عدد النقاط التي يحتاجون إليها في السكوديتو، وليس أنا!".