يشعر نادي ريال مدريد بالثقة في قفزة تسويقية كبيرة سيشهدها جناح باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، كيليان مبابي، في عام 2022 حال انتقاله إلى الملكي في الميركاتو الصيفي المقبل.

وينتهي عقد مبابي في باريس سان جيرمان في يونيو المقبل، وبالتالي، يحق للفرنسي التوقيع لأي نادٍ بداية من يوليو وريال مدريد الأقرب بحسب التقارير الصحفية.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد يستعد لقفزة تسويقية هائلة مع مبابي نظرًا لأهميته في عالم كرة القدم في السنوات الماضية.

يريد مبابي اللعب مع ريال مدريد، لكن الآن يجب التوصل لاتفاق بشأن الحقوق التسويقية، اعتاد الملكي الحصول على 50% من إجمالي حقوق أي لاعب عدا، كريستيانو رونالدو.

ولكن قد يستغنى ريال مدريد عنهم من أجل تعويض مبابي عن عرض باريس سان جيرمان الضخم للتجديد، هناك في فرنسا، يتقاضى المهاجم 21 مليون في كل موسم ورفع النادي عرض التجديد لموسمين مقابل 25 مليون يورو صافي.

اقرأ أيضًا.. تيليجراف: برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس يفكرون في عودة دوري السوبر الأوروبي بنظام جديد

فلورنتينو بيريز

لذلك يفكر ريال مدريد في التنازل عن نسبة 50% التي يحصل عليها من حقوق تسويق اللاعبين، لتقريب وجهات النظر مع مبابي الذي يعد أقرب اللاعبين للحصول على الكرة الذهبية بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

يعرف ريال مدريد أن حقوق مبابي التسويقية ستزيد في الأشهر المقبلة فهو لديه أحد أهم عقود الرعاية مع شركة "نايكي" وسيكون الأهم بعد رونالدو، كذلك فهو واجهة لأحد أشهر الألعاب الإلكترونية منذ موسمين وهي لعبة فيفا، كذلك فهو سفير لشركة "Good Gout" وهي علامة تجارية للمنتجات الغذائية العضوية للأطفال، وتبلغ حجم مبيعاتها ١٨ مليون يورو في عام ٢٠٢٠، كذلك شركة "Bulk" اليابانية لمنتجات التجميل، وساعات "Hublot" السويسرية التي ترعى أسطورة البرازيل، بيليه.

وكانت والدة مبابي قد طلبت من ريال مدريد نسبة في بيع قمصان نجلها وهو أمر لم يفكر فيه النادي الإسباني، لأن كيليان أحد أكثر اللاعبين مبيعا للقمصان في باريس سان جيرمان.

من يتفوق فقط على مبابي في عام ٢٠٢١ ببيع القمصان هم محمد صلاح، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي، وأرقام الفرنسي تقترب من الفرعون المصري وريال مدريد يثق في أن مبابي سيتفوق على الجميع إذا انتقل إليه.