كشفت صحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية عن تغييرات في نظام بطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي لم تر النور بسبب اعتراضات الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي عليها، بسبب اهتمامها بالأندية الكبيرة.

وكان هناك 12 ناديًا يرغبون في إقامة بطولة تسمى دوري السوبر الأوروبي، ويعتبرون من المؤسسين قبل انسحاب 9 أندية، ولم يتبق في الوقت الحالي سوى برشلونة، ريال مدريد، ويوفنتوس.

ولكن بحسب التقرير الجديد، الأندية الثلاثة يرغبون في تطبيق نظام الصعود والهبوط وعدم التشبث بفكرة الأندية المغلقة على أنفسها، حتى يكون المعيار في المشاركة هو للجدارة الرياضية.

اقرأ أيضًا.. لابورتا يلمح لإمكانية تعاقد برشلونة مع هالاند في الصيف

دوري السوبر الأوروبي

ويرغب المؤسسون الثلاثة في إيجاد حلقة وصل بين دوري السوبر الأوروبي والدوريات المحلية، وهو أمر طلبته الفرق والجماهير في وقت الإعلان عن المشروع في إبريل 2021.

وينوي رئيس نادي يوفنتوس، أندريا أنييلي، الإعلان عن النظام الجديد في مؤتمر رياضي اقتصادي تنظمه مجلة "فاينانشيال تايمز" في العاصمة البريطانية "لندن"، وفي نفس المؤتمر سيتحدث رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين.

ولكن كل تلك التحركات ستنتظر قرار محكمة لوكسمبورج في شهر مايو المقبل، بشأن الاختصاص الحصري للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأسيس وتكوين المسابقات القارية.

الجدير بالذكر أن "يويفا" كان قد سحب جميع القضايا ضد الأندية الثلاثة المعنية، في لفتة فسرت على أنها انتصار للفرق، ومد تشيفرين يديه في حوار صحفي منذ فترة للأندية لعقد اجتماع محتمل لإنهاء هذا الصراع.