حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، من مباراة فالنسيا في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني موسم 2021/2022.

ويلتقي برشلونة وفالنسيا يوم غدًا، الأحد، على ملعب "ميستايا" في تمام الساعة الخامسة والربع عصرًا بتوقيت "القاهرة"، بقيادة الحكم الدولي كارلوس ديل سيرو جراندي.

اقرأ أيضًا | إبراهيموفيتش يعترف: لم أكن سعيدًا في برشلونة.. والتمثيل خطوتي بعد الاعتزال

فالنسيا

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي للمباراة منذ قليل: "أعتقد أن علينا فرض أسلوبنا على تلك المباراة، لديهم مدرب جيد مثل بوردالاس، يمتلك أسلوبًا رائعًا ومختلفًا تمامًا عن برشلونة، فهم يجيدون اللعب المباشر والضغط، سنكون في ملعب صعب أمام منافس قوي وسيكلفنا الكثير، ولكن هدفنا هو الفوز والنقاط الثلاث وإظهار قدراتنا الهجومية وتصحيح الأخطاء بعد مباراة نابولي".

وتابع: "هناك تطور في أداء برشلونة، ربما ليس في النتائج ولكن الأسلوب داخل المباريات، عندما يتعلق الأمر باستغلال المساحات، هذا دليل على التطور، لكن مازال لدينا الكثير لنعمل عليه".

وعن حالة أروخو: "يعتمد القرار حول ما يشعر اللاعب به وإمكانية مشاركته، لكنه يريد أن يكون في المباراة، ونحن متفائلون، إذا لم يحدث أي شيء مختلف، سيكون قادرًا على التواجد أمام فالنسيا".

وتجديد سيرجي روبيرتو: "بالنسبة لي، يجب استمراره في برشلونة، لكن الاتفاق فقط يحدث بين اللاعب والنادي بجانب وكيله، لكنني أخبرت الإدارة أنه مهم بالنسبة لي".

فيران توريس

وعن حزن فيران توريس بعد مباراة نابولي في الدوري الأوروبي: "تحدثنا إليه ولدي ثقة عمياء في قدراته، سيحدث فرقًا بالنسبة لنا، كما فعل في منتخب إسبانيا، مانشستر سيتي، وعندما كان صغيرًا في فالنسيا".

وفرينكي دي يونج: "لاعب رائع بالنسبة لي، فهو يؤدي بشكل جيد للغاية منذ وصولي كمدرب، سجل الأهداف، صنع البعض الآخر، يقضي سنوات عديدة الآن في برشلونة، يريد التحسن، يلعب في مركز المدافع بعض الوقت، ولكنه مهم في خط الوسط".

ومواجهة موريبا لناديه السابق برشلونة: "يتخذ الشخص قراره، ربما يكون مخطئًا، خاصة عندما يترك نادٍ أعتبره الأفضل في العالم، أليش لاعب متكامل بالنسبة لي، فهو لديه فرصة الآن من أجل إظهار قدراته خاصة مع سنه الصغير، رحيله أمر مخزٍ، ولكن أتمنى له الأفضل".

اقرأ أيضًا | بارنز: ليفربول يجهز لاعبه الجديد لتعويض محمد صلاح.. وبوين مختلف عن مو

وعن موقف ديمبلي من المشاركة الأساسية: "يمكن أن نعتمد عليه غدًا، وإذا لم يكن غدًا سيكون الخميس أمام نابولي (الدوري الأوروبي)، فهو أحد اللاعبين في الفريق وعندما نرغب في الاستفادة منه سندفع به، عندما يلعب سيساعدنا".

وممفيس ديباي: "ننتظر عودته، لقد تعرض لإصابة وهو جاهز الآن، إذا لم يكن غدًا سيكون ضد نابولي هو الآخر وربما يظهر أمام أتلتيك بلباو، فهو لاعب لديه طموح وسيكون مهمًا بالنسبة لنا".

بيدري

وبيدري: "علينا المحافظة عليه حتى لا يتعرض إلى أي إصابة، وهذا ما نفعله مع أي لاعب آخر".

وتوقيت المباراة: "إذا كان الأمر بيدي لجعلته الساعة العاشرة مساءً، فهذا ليس أفضل سيناريو لنا بعد مباراة قوية مثل نابولي، من الصعب أن يتعافى اللاعبين بسبب الإرهاق، لكن الجدول بهذه الطريقة وعلينا قبوله، نحن لا نشكو".

واختتم تشافي حواره بالحديث عن، لوك دي يونج: "الثقة تتغير من يوم لآخر، سجل لوك 5 أهداف عندما توليت المسئولية، يؤدي بشكل جيد للغاية، في الأوقات التي احتجنا إليه كان في أفضل أحواله، لأنه يتمتع بالموهبة".