أعرب فرينكي دي يونج لاعب فريق برشلونة، عن سعادته باللعب تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز، معددًا مزايا المدرب الإسباني.

تشافي هيرنانديز تولى قيادة برشلونة منذ أكثر من 3 أشهر، وبدأ النادي الكتالوني في التحسن معه، بعدما استلم المهمة والبلوجرانا في المركز التاسع بالدوري الإسباني.

وقال دي يونج في تصريحات لصحيفة "جارديان" البريطانية: "أعتقد أن بعض الأشياء متشابهة بين تشافي وكومان، لأنك تلعب دائمًا بأسلوب لعب معين في برشلونة لا يعتمد فقط على المدرب، لكن لكل مدير فني تفاصيله الخاصة".

طالع أيضًا.. دي يونج يوضح أهمية دور بوسكيتس معه في برشلونة

وأضاف: "أنا لاعب وسط مثلما كان تشافي، وفي نفس المركز تقريبًا، لذلك يمكنه أن يعلمني الكثير، وأحيانًا نلتقي في مكتبه ويظهر لي مقاطع فيديو لي ويشرح كيف يراها وما يمكنني فعله لتحسينها، ويتحدث معي عن أشياء عديدة".

وأشار: "ليس لدي بالضرورة مركز واحد أريد اللعب فيه، لكنني أعتقد أن أفضل حالاتي عندما أشارك في وسط الملعب وألمس الكرة كثيرًا، وقد ظهر ذلك في الفوز على أتلتيكو مدريد".

وأكمل: "لقد قدمنا أفضل أداء لبرشلونة هذا الموسم أمام أتلتيكو مدريد، وفي الهدف الثاني أظهرنا كم نحن منظمين للغاية، كذلك في هدف داني ألفيس الرابع".

واختتم: "كانت مباراة لا تُنسى لأسباب عديدة، بما في ذلك حضور جماهير كامب نو الذي تجاوز 70 ألفًا للمرة الثالثة فقط منذ أوائل مارس 2020، لأننا لعبنا لفترة طويلة في ملاعب فارغة وكان أمرًا غير طبيعيًا، وهذا الأمر يتسبب في نقص الأدرينالين".