لا يتوقف نادي ليفربول الإنجليزي عن محاولات تجديد عقد محمد صلاح الذي سينتهي بعد عام ونصف من الآن، إذ يبحث مسؤولو الريدز عن كل الطرق المتاحة للضغط على النجم المصري من أجل تخفيض مطالبه المادية والتوقيع براتب مناسب لا يكسر سقف الرواتب في غرفة ملابس الفريق.

وكانت تقارير إنجليزية عديدة ذكرت أن محمد صلاح يريد الحصول على راتب أسبوعي يتراوح بين 380-450 ألف جنيه إسترليني في العقد الجديد لمدة 3 سنوات، وهو ما يرفضه مسؤولو ليفربول حتى الآن ولا زالت الأمور معلقة بين الطرفين.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.. عبد المنعم أساسيا وأفشة بديلا

المفاوضات بين محمد صلاح وليفربول يبدو أنها تشبه معركة في "الشطرنج"، كل منهما يمارس الضغط على الطرف الآخر بطريقته، الفرعون المصري يستعين بتألقه وأهدافه إلى جانب وكيله رامي عباس الذي يعد طرفًا أساسيًا في المفاوضات، فيما يواصل مسؤولو الريدز محاولاتهم لأخذ الأسبقية والتقدم خطوة على صلاح، من خلال إبرام تعاقدات جديدة تشكل ضغطًا أكبر على "مو".

ويواصل محمد صلاح تصدره ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 هدفًا وصنع 9 أهداف، كما قاد منتخب مصر إلى نهائي كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، ويعلم يورجن كلوب المدير الفني لليفربول قيمة النجم المصري الفنية وموهبته ويصر على الاحتفاظ به في تشكيلته وتجنب رحيله مهما كان الثمن.

صفقة لويس دياز

أول حركة جريئة تقوم بها إدارة ليفربول في معركة "الشطرنج" مع محمد صلاح، كانت التعاقد مع الكولومبي لويس دياز من نادي بورتو البرتغالي مقابل 37.5 مليون جنيه إسترليني، ويجيد اللاعب في مركز الجناح الأيمن وهو نفس مركز "مو"، وبالطبع يدرك لاعبنا المصري أن من بين أبرز أهداف تلك الصفقة هو الضغط عليه لتخفيض المقابل المادي والتجديد فورًا.

لويس دياز لاعب ليفربول الجديد

حركة جديدة قد تقلب الموازين

بدأ اهتمام ليفربول بالتعاقد مع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان منذ عام ونصف تقريبًا، ولكن فيما يبدو أن هذا الاهتمام تجدد الآن مع اقتراب عقد النجم الفرنسي من الانتهاء، ويحق له التوقيع لأي فريق والانتقال إليه مجانًا في نهاية الموسم الجاري.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن تغيير كبير في خطط ومستقبل مبابي الذي ارتبط طوال العامين الماضيين بخطوة الانضمام إلى ريال مدريد، إلا أن مواجهة الملكي أمام باريس سان جيرمان التي أقيمت الثلاثاء في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا جعلت النجم الفرنسي يعيد التفكير في مسألة الانتقال إلى الدوري الإسباني.

وأوضحت الصحيفة أن مبابي يشعر بالقلق من مشروع ريال مدريد وعدم قدرة الفريق على المنافسة في السنوات المقبلة، بعدما ظهر الملكي بمستوى متواضع في مباراة باريس سان جيرمان وخسارته بهدف قاتل سجله مبابي قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة.

وأشارت إلى أن مبابي يرى أن ليفربول يمتلك مشروعًا رياضيًا متكاملًا أكثر منه مادي، ويحاول الريدز إقناع اللاعب من خلال مدربه يورجن كلوب، بأن هذا المشروع سيكون مفيدًا للنجم الفرنسي في مشواره الكروي خاصة أن الفريق الإنجليزي يسعى بقوة للمنافسة على جميع البطولات المحلية والقارية في السنوات المقبلة.

محمد صلاح وكيليان مبابي

ماذا لو وافق مبابي؟

إذا نجح ليفربول في الحصول على موافقة مبابي، سيكون بمثابة قطعة "الحصان" المفقودة في كتيبة الريدز، والتي ترجح كفة مسؤوليه في معركة "الشطرنج" مع محمد صلاح، وقد يرضخ الملك المصري لطلبات النادي الإنجليزي أو يقرر الرحيل لخوض تجربة جديدة وإذا قرر "مو" عدم التجديد لن تشعر جماهير "آنفيلد" بالقلق ولن تغضب من مسؤولي الفريق، لأنهم سيكون لديهم مبابي.

ومن المؤكد أن ليفربول في حالة تعاقده مع مبابي، ستبقى لديه رغبة أساسية وهي الاحتفاظ بمحمد صلاح أيضًا، لا سيما أن "مو" يلعب في مركز الجناح الأيمن بينما يجيد النجم الفرنسي في الجناح الأيسر (نفس مركز ساديو ماني)، ولكن طلب حصول لاعبنا المصري على أكبر راتب في الفريق سيتبخر، وسيكون مجبرًا على تخفيض مطالبه المادية أو الرحيل لناد آخر يقبل بشروطه.

ترى هل سيغير مبابي وجهته من ريال مدريد إلى ليفربول ويتسبب في إرباك خطط محمد صلاح؟ أم سينجح الأخير في مساعيه نحو عقد جديد بنفس شروطه المادية؟!، هذا ما سوف تكشف عنه الفترة القليلة المقبلة وحتى بداية فترة الانتقالات الصيفية.