وجهت صحيفة "سبورت" الكتالونية صدمة قوية لإدارة ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، بشأن مستقبل جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي.

ونجح كيليان مبابي يوم أمس الثلاثاء، في قيادة باريس سان جيرمان لفوز قاتل على حساب ريال مدريد بهدف في اللحظات الأخيرة من مباراة الذهاب في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبحسب ما نشرته الصحيفة الكتالونية أنه على الرغم من التسريبات التي تخرج للصحافة في الأشهر الماضية من قبل بيريز بأن مبابي سيلعب في الموسم المقبل مع ريال مدريد، حتى أنهم أرادوه في شهر يناير ولكن باريس سان جيرمان رفض التفريط في الفرنسي، إلا أن مباراتي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين غيرت السيناريو بشكل جذري، ويؤكد المقربون من اللاعب الفرنسي أنه لم يوقع على أي شيء وهذا ما يفتح الباب أمام استمراره في النادي الباريسي.

اقرأ أيضًا.. أحمد مرتضى منصور يعلق على التسريبات ويوجه رسالة لـ أيمن يونس

ريال مدريد

وأفادت الصحيفة أنه ما زال هناك اهتمام من ليفربول، النادي الذي يجذب مبابي كثيرًا، حيث يشعر اللاعب بالإحباط الشديد من المشروع الرياضي في ريال مدريد لأنه ليس في أفضل حالاته، ولا يريد التراجع في مسيرته الفنية.

أراد مبابي تأجيل حسم مستقبله لما بعد مواجهتي دوري أبطال أوروبا، رغم أن اختياره كان واضحًا لصالح ريال مدريد، لكنه يرى الآن أن الملكي ليس في مستواه الذي يؤهله للمنافسة في أوروبا ويبدو أن الفريق لن يتحسن بشكل كبير في الموسم القادم.

يعتقد مبابي أن ريال مدريد لن يقوم بصفقات جيدة باستثناء التوقيع معه في الصيف، وشعر الفرنسي بالإحباط من الأداء الذي ظهر عليه الفريق الإسباني ويرى أنه بحاجة إلى تجديد الدماء، وبدأ التفكير في البقاء مع باريس سان جيرمان الذي يعرف ما يدور في رأس اللاعب ولهذا السبب يضغطون في الفترة الماضية من أجل عرض تجديد آخر يكاد يكون غير قابل للرفض من الناحية المالية، وهذا يعد صادمًا بدرجة كبيرة لفلورنتينو بيريز.

يورجن كلوب

بينما يرى مبابي نادي ليفربول أنه مشروع رياضي متكامل أكثر منه مادي، رغم أن عرض ريال مدريد متفوق بالطبع لأن هناك مكافأة توقيع بالملايين، لكن باريس سان جيرمان لن يقصر في ذلك الأمر أيضًا بالعرض الأخير، فيما يحاول ليفربول إقناع اللاعب من خلال مدربه يورجن كلوب، لأن هناك مشروعًا رياضيًا كبيرًا ويرغبون في المنافسة على جميع البطولات سواء المحلية أو القارية.

سيقرر مبابي قريبًا، لكن أسهم ريال مدريد قد تراجعت بدرجة كبيرة لدى الفرنسي، إذا لم يذهب إلى الملكي في الصيف سيكون هناك زلزال حقيقي في سوق الانتقالات الصيفية.