أكد ماوريسيو بوتشيتينو أن فريقه باريس سان جيرمان كان الأفضل أمام ريال مدريد، والفضل يعود إلى ليونيل ميسي، كما امتدح كيليان مبابي والذي صنفه من بين أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي.

وتغلب باريس سان جيرمان على ريال مدريد بهدف دون رد سجله كيليان مبابي قبل نهاية المباراة بدقيقة، وذلك في إطار مباريات ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب "حديقة الأمراء".

وقال بوتشيتينو في مؤتمره الصحفي بعد المباراة: "أنا سعيد جدًا، كان أداء الفريق جيدًا جدًا، كنا أفضل بشكل عام من ريال مدريد واستحقينا الفوز، لا تزال هناك مباراة إياب متبقية، ولكن من المهم اتخاذ هذه الخطوة الأولى".

وأضاف: "كانت مباراة جيدة جدًا، قطعنا تمريراتهم بالضغط على لاعبي الوسط، لقد عملنا بجد لإيقافهم واستعادة الكرة لأعلى مستوى ممكن، مع التحكم في المباراة جيدًا لمدة 90 دقيقة".

وتابع مدرب باريس سان جيرمان: "أهدرنا فرص قليلة جدًا، اللاعبون يستحقون ذلك، لديهم موهبة لا تصدق، يجب أن نحافظ على تركيزنا قبل العودة".

وتابع بوتشيتينو: "كان الأداء جيدًا بشكل فردي وجماعي، أنا سعيد من أجلهم، إنهم يستحقون هذه النتيجة، فهي تمنحنا الأمل في الذهاب إلى مدريد، مع العلم أن الأمر سيكون معقدًا للغاية، ولكن هذا هو الطريق إلى الأمام" .

وأردف: "افتقرنا إلى مزيد من العدوانية في الثلث الأخير لكن على المستوى العام، يجب أن تكون راضيًا، كان أداء اليوم جيدًا، آمل أن نواصل ذلك في المستقبل، علينا أن نجد الدافع الداخلي الذي يجعل من الممكن لنا أن نظهر هذا الأداء في كل مباراة".

وعن تفاؤل أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، رغم الهزيمة، أفاد بوتشيتينو: "المدربون متفائلون بطبيعتهم، إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن ندرب، يجب احترام مدريد، ستكون بالتأكيد مباراة مختلفة".

وأكد الأرجنتيني: "أنا متفائل أيضًا بشأن الذهاب إلى مدريد، يجب أن يكون الأداء مثل أداء الليلة، علينا أن نجد هذا الدافع لإظهار هذا الأداء في كل مباراة، هذا هو التحدي الكبير".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي بعد الهزيمة من باريس سان جيرمان: مبابي أفضل لاعب في أوروبا اليوم

وانتقل بوتشيتينو للحديث عن كيليان مبابي، واستطرد: "لقد قلت ذلك بالفعل، إنه لاعب ناضج رغم صغر سنه، واحد من الأفضل في العالم، أنا محظوظ لرؤيته يوميًا وهو في القمة، لقد أظهر مستواه منذ بضع سنوات، من الصعب بالنسبة لي أن أجد الكلمات لأقول كم هو جيد".

وتابع بوتشيتينو: "مبابي يظهر نضجًا هائلًا وأنه قادر على الاستمرار في التطور، بالرغم من شبابه فهو من أفضل اللاعبين في العالم، أعتقد أن لديه القدرة على مواصلة النمو كلاعب كرة قدم، وآمل أن يظل معنا لسنوات عديدة، وبعد ذلك ستقول كرة القدم كلمتها، إنه في دائرة الضوء في العالم".

وعن هدف مبابي، أوضح بوتشيتينو: "عندما سجل، شعرت بالفرح والألم في أنفي بسبب باريديس الذي ضرب أنفي بصدره، ظننت أنه كسره، حتى أنني اتصلت بالطبيب، هذا ما شعرت به".

هدف مبابي في مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد

استغرق الأمر الكثير من الفريق حتى يصل بوتشيتينو إلى النقطة التي يريدها منذ توليه مهمة تدريب باريس سان جيرمان، وعلّق المدرب: "لا أعرف، من المهم أن يجد طاقم التدريب بأكمله، بخلاف أذواق كرة القدم، نقطة التكيف هذه".

وأوضح: "لقد قضينا في توتنهام فترة عام أو عام ونصف لتطبيق العديد من مفاهيم أو مبادئ اللعبة، أنا سعيد، راضٍ جدًا عن اللعبة، نحب أن نحصل على الكرة، ونتحمل المخاطر، ونلعب في الملعب المقابل، وهذا يرضي رؤية الفريق".

وحول نهج المباراة، استرسل بوتشيتينو: "في بعض الأحيان حدث نفس الشيء لنا ضد مانشستر سيتي، ميزة باريس سان جيرمان هي أنهم لعبوا مباراة غير مريحة ضد ريال مدريد وتمكنا من إيقاف خط الوسط، كان هذا هو المفتاح ".

وشدد بوتشيتينو: "بالنظر إلى المنافسة ومنافس مثل ريال مدريد، يمكن أن تكون أفضل مباراة لنا وأكثرها اكتمالًا، علينا أن نستمتع أكثر بكثير بالموهبة التي نمتلكها، وسنرى ما إذا كان لدينا الوقت للقيام بذلك".

وبشأن إهدار ميسي لركلة الجزاء التي تصدى لها كورتوا، عقب بوتشيتينو: "إذا أظهر الفريق مستوى عاليًا من اللعب، فهذا بفضل ميسي، لقد لعب مباراة رائعة اليوم، وافتقر إلى تتويجها بهدف من ركلة جزاء، غالبًا ما نتحدث، يمكنك الفوز بواحدة، مباراتين أو ثلاث مباريات في اللحظة الأخيرة".

كورتوا يتصدي لركلة جزاء ميسي

وأتم: "ولكن إذا أظهر الفريق استعداده لمواصلة البحث عنه، فهذا يعني أن لديك هذه الجودة، من المؤسف عدم تسجيل ركلة الجزاء، ولكن هذه هي كرة القدم، الشعور بأنه يغادر بعد 90 دقيقة، إذا حافظنا على هذا المستوى، سنتمكن من اجتياز الجولة".