حلل المدير الفني كارلو أنشيلوتي مباراة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان، معتبرًا أن كيليان مبابي هو أفضل لاعب في أوروبا اليوم.

وقرر مدرب ريال مدريد أن يثني على المهاجم الفرنسي، بعد أن سجل هدفًا لباريس سان جيرمان في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، في مباراة ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب "حديقة الأمراء".

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لم نلعب بشكل جيد ولا كما أردنا، لقد كانوا متفوقين، لكن هذا ليس سوى الشوط الأول من القرعة، سنلعب مباراة مختلفة في ملعبنا".

وأضاف: "الخروج بالكرة لم يكن جيدًا، لقد فشلنا في العديد من التمريرات، لم نكن نعرف كيف نخرج من الضغط أو عندما يضغطون، كانت لدينا صعوبات في هذا الصدد".

وأكد أنشيلوتي حين سُئل عن مبابي: "مبابي هو أفضل لاعب في أوروبا اليوم، لقد كان حاسمًا، لا يمكن إيقافه، لقد حاولنا السيطرة عليه، لقد كان أداء ميليتاو جيدًا للغاية، لكن يمكنه دائمًا تجربة شيء ما (للهرب من الرقابة الدفاعية)".

اقرأ أيضًا.. مبابي عن هدفه أمام ريال مدريد ومستقبله: عليّ إثبات ذلك مرة ثانية في البرنابيو

هدف مبابي في مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد

وأردف المدرب الإيطالي: "لقد أخبرت اللاعبين أننا لم نلعب كما أعددنا، نأمل أن نتحسن في مباراة الإياب، ستكون مباراة طويلة للغاية وبمساعدة جمهورنا في البرنابيو سيكون الأمر أفضل بالنسبة لنا، سنكون 11 لاعبًا بالإضافة إلى 500 ألف (يقصد المشجعين)".

وواصل أنشيلوتي: "علينا أن نضغط أكثر قليلًا لأننا كنا في وضع غير مناسب، وعلينا ربح المزيد من الكرات، اليوم لم ننجح مع الكرة وفشلنا كثيرًا".

وحول التحكيم، أفاد أنشيلوتي: "كان لدينا لاعبان على حذر (كاسيميرو وميندي) وعلى وجه التحديد حصلا على البطاقة الصفراء، بدت هاتان البطاقتان بمثابة هدية بالنسبة لي، وأردت إخباركم بذلك، سنستبدل ميندي وكاسيميرو قدر المستطاع، لكن هذا مؤلم".

واستطرد: "لقد عانينا، في الجانب الدفاعي قمنا بعمل جيد، فشلنا في العديد من التمريرات وكان صعبًا علينا الخروج من الضغط".

وبشأن حالة بنزيما الجسدية بعد العودة من الإصابة وتأثير ذلك على مشاركته: "المشكلة ليست جسدية، المشكلة هي أن الكرات التي أردنا وضعها من الخلف لم تصل، عادة ليس لدينا مشكلة في البدء من الخلف".

وشدد أنشيلوتي: "كان باريس سان جيرمان الأفضل ولدينا مباراة الإياب، عليك أن تكون متفائلًا، يتمتع باريس سان جيرمان بميزة صغيرة (الهدف)، لكن آمل ألا تكون ميزة كافية".