قاد الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان فريقه لتحقيق فوز قاتل على ريال مدريد، بهدف نظيف، في دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت المباراة في العاصمة الفرنسية باريس، على ملعب "حديقة الأمراء"، معقل النادي الباريسي بقيادة الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، ضمن لقاءات ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال.

شاهد هدف فوز باريس سان جيرمان القاتل على ريال مدريد

وسيطر لاعبو النادي الباريسي على مجريات اللعب خلال الـ90 دقيقة، والأفضلية كانت لأصحاب الأرض، الذين قدموا أداءً رائعًا بعكس ريال مدريد الذي لم يتمكن من تسديد إلا تسديدتين فقط على المرمى.

باريس سان جيرمان بذلك يضع قدمًا في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل مباراة الفريقين، بالإياب والتي تُقام في شهر مارس القادم، يوم 9 مارس على ملعب "سانتياجو برنابيو".

تقرير المباراة

ريال مدريد دخل بتشكيل مكون من الآتي:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو.

خط الهجوم: ماركو أسينسيو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

وجلس على مقاعد البدلاء..  لونين، ناتشو، هازارد، مارسيلو، فالفيردي، لوكا يوفيتش، لوكاس فاسكيز، جاريث بيل، داني سيبايوس، رودريجو، إيسكو، كامافينجا.

بينما جاء تشكيل باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، كيمبيمبي، نونو مينديز. 

خط الوسط: باريديس، دانيلو، ماركو فيراتي.

خط الهجوم: دي ماريا، ليونيل ميسي، كيليان مبابي.

وجلس على مقاعد البدلاء.. نافاس، إيكاردي، نيمار، دجابا، فينالدوم، دراكسلر، كورزوا، هيريرا، ديالو، سيمونز، إدريسا جاي، كيرير.

الشوط الأول

التهديد الباريسي كان سريعًا في بداية المباراة، في الدقيقة الرابعة حيث اخترق كيليان مبابي دفاع الضيوف ومرر لداخل منطقة الجزاء ولكن الأرجنتيني دي ماريا سجّل أعلى مرمى كورتوا.

وبالدقيقة 17، أهدر مبابي هدف مُحقق، وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، ولكن البلجيكي تيبو كورتوا تصدى للكرة.

وقبل نهاية الشوط حصل لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو على بطاقة صفراء وبذلك لن يتواجد في مباراة الإياب ضد الملكي.

الشوط الثاني

 

كما كان الحال في الشوط الأول لم يتغير كثيرًا بالشوط الثاني، وسيطر أصحاب الأرض أكثر على مجريات اللعب، أولى المحاولات كانت عبر كيليان مبابي في الدقيقة 50 والفرنسي سدد من داخل منطقة الجزاء ولكن كورتوا تصدى للكرة.

وبعدها بـ6 دقائق، حصل الفرنسي فيرلاند ميندي على بطاقة صفراء، بعد تدخل عنيف على دانيلو، ليتأكد بذلك غيابه أيضًا عن مباراة الإياب ضد النادي الباريسي.

وبالدقيقة 61، احتسب حكم المباراة الإيطالي، ركلة جزاء لـ لأصحاب الأرض، بعد تدخل من داني كارفاخال على كيليان مبابي داخل منطقة الجزاء.

وانبرى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لركلة الجزاء، والبرغوث سدد على يسار الحارس البلجيكي الذي تألق وتصدى للكرة.

المحاولات الباريسية على مرمى النادي الملكي استمرت ولم تتوقف، وعاد مبابي من جديد لتهديد مرمى الملكي، وسدد بشكل قوي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 76، من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجانب مرمى الحارس كورتوا.

وأهدر البديل البرازيلي، نيمار فرصة هدف مُحقق في الدقيقة 86، بعد تمريرة رائعة من ميسي ولكن البرازيلي لم يُحسن استغلال الكرة.

وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع وبالدقيقة 94، سجّل مبابي هدف الفوز للنادي الباريسي بعد تمريرة بالكعب من نيمار، حيث حصل كيليان على الكرة من يسار من منطقة الجزاء والمهاجم الفرنسي مرّ من ثنائي ريال مدريد، وسدد الكرة ومرت تحت أقدام كورتوا وسكنت شباك الحارس البلجيكي.