قال جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، إنه "كان عليه أن يكبر بسرعة"، بعد أن غادر المنزل في سن 13 عامًا وشرح كيف شعر عندما تدرب مع ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار.

وانتقل الدولي الإيطالي إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجاني من ميلان في الصيف ومن المتوقع أن يبدأ أساسيًا في لقاء الليلة بدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.

تحدث دوناروما عن حياته ومهنته في مقابلة مع "ديلي تلجراف"، وقال: "لقد كنت دائمًا ناضجًا، ليس أقلها لأنه كان علي أن أنضج بسرعة كبيرة منذ أن غادرت المنزل عندما كان عمري 13 عامًا، لذا أعتقد أنه من الطبيعي أن ينتهي بك الأمر إلى أن تصبح رجلاً قبل ذلك بقليل، لكن هدفي دائمًا هو الفوز بأكبر قدر ممكن".

يصر دوناروما على أن باريس سان جيرمان كان يتابعه لسنوات عديدة قبل أن يكمل انتقاله إلى حديقة الأمراء خلال الصيف ويعتقد أن الانضمام إلى الفريق الفرنسي كان في مصيره. 

وأردف دوناروما: "كنت أعلم أن الجميع هنا لديهم قدر كبير من الثقة بي، لذلك اخترت باريس سان جيرمان لأنها بيئة رائعة".

وواصل: "هناك فريق غير عادي، وطموحات ضخمة، لذلك كل هذه الأشياء تعني أن باريس سان جيرمان كان جزءًا من قدري".

طالع تشكيل ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 

دوناروما يتدرب الآن مع بعض من أفضل اللاعبين في العالم، بما في ذلك ميسي ونيمار ومابي؟ وسُئل الإيطالي عن شعوره عند مشاركة غرفة الملابس مع بعض أفضل اللاعبين في اللعبة.

وأجاب حارس المرمى: "أنا معتاد الآن على التدرب معهم وأنا أبذل قصارى جهدي لأجعل من الصعب عليهم التسجيل قدر الإمكان".

وأستطرد: "من الواضح أن الناس لديهم توقعات عالية منا، لكن دعنا نقول أننا نتعامل بشكل جيد مع هذا الضغط، نعلم أنه يمكننا القيام بأشياء رائعة، لكننا هادئون ونعمل بشكل جيد ونعمل بجد معًا لنذهب إلى أبعد ما نستطيع - وربما نفوز بدوري أبطال أوروبا".

أخيرًا وليس آخرًا، علق دوناروما على مشوار إيطاليا ليورو 2020 ولماذا لم يحتفل بعد أن صد ركلة الجزاء الأخيرة أمام بوكايو ساكا: "لم أكن أعرف ما إذا كانت الأخيرة!".

وأوضح: "كنت أحاول النظر إلى الحكم، لمعرفة ما إذا كان صد ركلة الجزاء جيدًا لأنه مع الفار عليك أن تبقي قدميك على الخط، لذلك كنت أحاول فقط معرفة ما إذا كان الأمر جيدًا ثم رأيت جميع زملائي في الفريق يركضون نحوي لذا انفجرت بفرح، أنا آسف من أجلكم، ولكن هذه هي الطريقة التي سارت بها الأمور".

لعب دوناروما 15 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، وتلقت شباكه عشرة أهداف وحافظ على نظافة شباكه سبع مرات، أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لعب ضد مانشستر سيتي، ثم كلوب بروج ولايبزيج.