أشاد زبير بية لاعب منتخب تونس الأسبق بالمستوى الفني الذي يقدمه وليد سليمان لاعب الأهلي مع الفريق في الفترة الأخيرة خاصة ببطولة كأس العالم للأندية.

وكان الأهلي خسر من بالميراس البرازيلي، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات نصف نهائي مونديال الأندية المقامة بالإمارات.

وقال زبير بية في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "النهار": "وليد سليمان يحمل خبرات كبيرة وشارك أمام مونتيري وقدم مستوى جيدًا واليوم كان يستحق المشاركة في وقت أكبر وهو لاعب كبير كرويًا".

وأكمل: "وليد سليمان يمتلك الخبرات وموسيماني صبر على الشحات وطاهر وغيرهما داخل الملعب ولم يكن لهم مردودًا جيد، وأحمد عبد القادر كان يستحق المشاركة في الشوط الأول".

وأردف: "نتكلم على موسيماني لأنه مدرب الأهلي وكان يجب أن يركز في المباراة بشكل جيد للفوز بها، علي معلول لم يقدم مباراة كبيرة وكان لا بد أن يكون هناك تغيير في الخطة والمنافس لا يحتاج لتواجد 5 في خط الدفاع، وديانج مستواه تغير ومعظم اللاعبين في الشوط الثاني".

طالع | زبير بية: موسيماني يتحمل الخسارة أمام بالميراس.. ومدافع الأهلي تسبب في الهدفين

وتابع: "لا بد من خروج حسين الشحات في وقت مبكر، وطاهر محمد طاهر يشارك في مركز جديد، وأيضا السولية خروجه كان خاطئًا، وموسيماني لم يكن موفقًا".

وأضاف: "أيمن أشرف لم يكن في أجواء المباراة وكذلك محمد هاني، وبعد مرور أول ساعة لم يكن هناك تواجد على مرمى حارس بالميراس، وخسارة الكرة في الهدف الأول، كان الفريق في حاله هجوم، وديانج أخطأ في الهدف الثاني، وكنا نتمنى ظهور الأهلي بشكل جيد وأفضل".

واختتم: "موسيماني يعرف الفريق أكثر من الجميع، وخسر الأهلي المباراة بتفاصيل صغيرة للغاية ووليد سليمان نجم كبير".