أكد أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق أن فينجادا هو من تواصل مع كيروش لتدريب منتخب مصر خلال الفترة الماضية، معلقًا على مسيرة المدرب البرتغالي مع الفراعنة في مشوار في كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: "كل منتخبات التصنيف الأول كانت تفضل عدم مواجهة منتخب مصر في مباراتي تصفيات كأس العالم".

وأوضح: "كيروش لديه مكتب إعلامي كان ينقل له كافة الأخبار في بداية البطولة وما تردد حول احتمالية إقالته والحديث عن الشرط الجزائي، لكن نقطة التحول جاءت بعد ذلك، وبعد مباراة نيجيريا البعض اعتقد إننا أمام فريق مدارس، منهار، لذلك لقاء غينيا بيساو كان الأصعب".

وأكمل: "حول ما تردد بشأن التعاقد مع كيروش على التأهل لكأس العالم فقط، دون الاهتمام بأمم إفريقيا (كان تلكيك) وكنت جزء من الهجوم عليه، كون البعض كان يريد تصفية حسابات معي عبر المدير الفني، كيروش كان يعي ذلك".

وتابع: "فينجادا له دور مهم جدا، نحن نمتلك 3 منتخبات بخلاف المنتخب الأول بخلاف منتخب الصالات، هو إضافة كبيرة جدا للكرة المصرية، في البرتغال خلال فترة الثمانينات كيروش وفينجادا صنعوا خريطة الفريق الذي حصل على كأس العالم للشباب".

طالع | أحمد مجاهد: كيروش تماسك رغم الهجوم الرهيب.. وأبو ريدة كان يعمل خلف الكواليس

وبسؤاله فينجادا قال إنه لم يُستشار بشأن إقالة البدري وتعيين كيروش تعليقك؟، أجاب: "فينجادا هو من تواصل مع كيروش وكان متواجد خلال كل شيء ولكن عندما تكلمنا عن الراتب خرج من الغرفة، وعندما قلت لـ فينجادا على كيروش قال أنه سيتواصل معه وهذا حدث".

وبشأن تعليقه على تصريح كيروش بأن كاف لا يحترم مصر؟، أوح: "لا أتفق تماما، حتى لو هو يقصد بعض الأمور، لا يوجد شيء اسمه أنت ضعيف أو قوي، نحن أقوياء جدًا في حقنا، مثلًا لو الحكم طرد لاعب بالتأكيد لن يلعب في المباراة التي تليها".

واختتم: "أنا لم أسمع تصريحات كيروش، ولكن الحمد لله نحن أقوياء جدًا في حقنا، ونمتلك هاني أبو ريدة أقدم أعضاء الاتحاد الدولي والكاف، لكن انفعالات الملعب أو شكوى الحكم قبل المباراة كل هذه الأمور لا تجدي نفعًا".