علق أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق على أداء منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا بعد هزيمته أمام السنغال بالمباراة النهائية، مؤكدًا دور هاني أبو ريدة الفترة الأخيرة للعمل لصالح الفراعنة والجهاز الفني.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "أهنيء كل جماهير الكرة المصرية بشكل عام على عودة منتخب مصر القوي الذي شرف اسمه بلده، وقدمنا بطولة ملحمية لعبنا فيها 7 مباريات، منهم 4 مباريات كان فيهم وقتا إضافيا".

وأكمل: "منتخب مصر واجه نيجيريا والكاميرون وساحل والعاج والمغرب والسنغال، وأعتبر الذي حدث بطولة من اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي الذين كانوا على أى مستوى، كل الأجهزة كانوا على قدر المسؤولية".

وأردف: "أحيي الجهاز الفني وإن شاء الله نفرح بهم ونسعد بالذي قدموه ونركز في المقبل، لدينا مهمة أصعب ويجب أن نتكاتف ونكون خلف المنتخب لكي نتأهل للمونديال".

وتابع: "كنت سعيد جدًا وفخور بكلمة السيسي بعد المباراة مباشرة، لأنه يشعر بنبض الجماهير، ومقدر تمامًا لأي مصري يبذل جهدًا، وهذه كانت نقطة فارقة مع الفريق".

واستطرد: "اللاعبون كانوا يريدون إسعاد الجماهير وتقديم شيء للشعب المصري، كنت على تواصل دائمًا مع كل اللاعبين".

طالع | التشكيل المثالي لكأس أمم إفريقيا 2021.. 3 أساسيين وبديلين من منتخب مصر

وأشار مجاهد: "كيروش استطاع أن يتماسك بعد الكم الكبير من الهجوم الرهيب الذي حدث بعد المباراة الأولى أمام نيجيريا، وخاصة أنه لديه مكتب إعلامي ينقل له كل ما يقال ويتم ترجمته، وتماسك هو وجهازه الفني واللاعبين بهذا الشكل، كيروش سيقود منتخب مصر أمام السنغال من الملعب، والاستئناف تم قبوله".

وواصل: "كيروش قال للاعبين بعد انتهاء الثلاثة في المرحلة الأولى في كأس أمم إفريقيا كأننا (نعمل شوبينج) والبطولة سوف تبدأ من مباراة كوت ديفوار، فالتركيز كان عالي جدًا، وبعد ذلك المغرب والكاميرون ثم السنغال كل مباراة وقت إضافي ما قدمه اللاعبين شىء عظيم جدًا، كل ذلك يحسب للجهاز الفني واللاعبين".

وأضاف: "من أول كلمة تحدثت فيها أنا وكيروش مع بعض شعرت أنه مركز جدًا ويعلم هدفه، وعمل بشكل سريع مع منتخب مصر، ويعمل لمدة 16 ساعة في اليوم، سيرته الذاتية كانت سابقة، والأهم حاليًا لا بد أن يحدث تكاتف، لدينا هدف مهم جدًا في شهر مارس المقبل السنغال فريق قوي جدًا لا نريد أن نقلل منه، كل التركيز لكي نتأهل إلى كأس العالم".

وواصل رئيس اتحاد الكرة السابق: "باستمرار أرسل التهنئة لكيروش بعد المباريات، تحدثت مع كل اللاعبين بعد مباراة نيجيريا من أجل تخطي الخسارة في بداية البطولة، وكلنا جنود نعمل في الاتحاد الدولي أو الكاف، هاني أبو ريدة في الفيفا في الأيام الأخيرة كان له دور هناك في أمور كثيرة جدًا خلف الكواليس، كلنا نعمل لهدف واحد أن مصر تكون متواجدة في قطر".

واختتم: "هاني أبو ريدة كان متواجدًا مع اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا في الأيام الأخيرة، وكان هناك أمور كثيرة، كيروش كان إيقافه مباراتين بما فيهم المباراة الأولى لمصر أمام السنغال في تصفيات كأس العالم، وكان هناك بعض الغرامات العالية وبعض التدخلات بشكل أو بأخر وبعض التسهيلات التي قدمت في الفترة الأخيرة، وهناك أمور كثيرة الناس لا تراها فيها حجم أعمال كبيرة جدًا".