تحدث وائل جمعة مدير منتخب مصر، عن كواليس مشاجرته هو وكارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة مع الحكم الجامبي بكاري جاساما في مباراة مصر والكاميرون بنصف نهائي أمم إفريقيا.

وقال جمعة خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "حبنًا للمنتخب كان سببًا في منعى أن يصل كيروش لجاساما، كيروش كان حزينًا ومعترضًا على القرارات التحكيمية".

وأضاف: "حدث موقف قبل مباراة مصر والكاميرون، كان هو السبب في حالة العصبية والخروج عن الشعور المبالغ فيه مني ومن كيروش ومن كل الناس، أول مرة يحدث في تاريخ الكرة، نكون في غرفة الملابس والحكم المساعد والرابع ومنسق المباراة يأتون من أجل عمل بروتوكول المباراة، وفوجئت بالحكم الرابع يقول لي بغلظة وهو يشير بأصابع (أي اعتراض أنت وكيروش سأخرج لكم الكارت الأحمر)".

وتابع: "علاقتي بجاساما جيدة جدًا منذ أن كنت لاعبًا وكان يحكم لي مباريات، عندما شاهدني رأيت الشكل مختلف تمامًا ومشدود ومتحفز جدًا، فهمت أن الضغوط شديدة جدًا عليه وخائف من المباراة وقال لي حياتي على هذه المباراة، لا أحد يضغط علي مستقبلي وتاريخي كحكم متعلق بمثل هذا اللقاء، أي تصرف خارج أنت والمدرب سأقوم بطردكم".

طالع | وائل جمعة: هناك لاعبين خافوا من تسديد ركلات الجزاء وأبلغوا محمد صلاح بذلك

وواصل: "الخسارة من السنغال لحظة صعبة جدًا علينا وعلى اللاعبين، اللاعبون أظهروا روحًا كانت غائبة منذ فترة طويلة جدًا، مثل فوزنا بثلاثة كأس أمم إفريقيا متتتالية كانت معجزة، كانت ستكون معجزة لو حققنا اللقب أمام السنغال، واجهنا منتخبات بهذا الحجم وفي التصنيف أفضل وأقوى منا في كل شىء".

وأكمل: "بعد الخسارة من السنغال كيروش شكر اللاعبين وقدم لهم التهنئة على روحهم وقتالهم في الأربعة مباريات الإقصائية ولعبوا بروح وتفاني، المجهود الذي بذل في الثلاثة مباريات كان له تأثير علينا أمام السنغال".

واستمر: "إيتو زميل ملعب وأنا شخصيًا علاقتي به جيدة وعلى تواصل معه، هو قدم لي التهنئة بعد المباراة وأنا قلت له (حظك وحش) مع منتخب مصر، وكان حزينًا من الخسارة".

وأردف: استغلينا فيديو إيتو (الحرب) بشكل جيد جدًا، كيروش تعامل بشكل جيد في كل محاضرة مع اللاعبين".

واستطرد: "مواجهة السنغال في تصفيات كأس العالم ميزة لنا لأننا واجهناهم بكأس الأمم، وهم يمتلكون قائمة ممتازة من اللاعبين، فريق متكامل متجانس مستقر".

وواصل: "تعرضنا للظلم في عقوبات الكاف لكيروش وكان هناك تحفز ضده من الكاف لا أفهم سببه، هل بسبب خبراته السابقه مع الأندية والمنتخبات؟، هو سيكون متواجد في مباراة السنغال على الخط بالتصفيات النهائية بكأس العالم".

وأكمل: "كيروش يشبه المنتخب ببيت العائلة وباب المنتخب مفتوح لأي لاعب سيكون إضافة لطريقة لعب".

وأتم: "يجب أن نحافظ على كيروش لكي يتواجد أطول فترة ممكنة في منتخب مصر ونرى رؤيته لتطوير الكرة المصري".