أكد المدير الفني لمنتخب السنغال وتونس الأسبق، ألان جيراس، على صعوبة مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 أمام مصر مساء اليوم، الأحد، والتي ستقام في الكاميرون.

ويلتقي منتخبا مصر والسنغال في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أوليمبي" بقيادة الحكم الدولي الجنوب إفريقي، فيكتور جوميز.

اقرأ أيضًا | فرديناند كولي يرشح الفائز بأمم إفريقيا بين مصر والسنغال.. ويتحدث عن مواجهة صلاح وماني

محمد صلاح وساديو ماني

وتواصل "btolat.com" مع جيراس للحديث عن مباراة اليوم، وقال: "مرة أخرى وضعت الأقدار منتخبي مصر والسنغال وجهًا إلى وجه في نهائي أمم إفريقيا بعد قرعة تصفيات كأس العالم 2022".

وتابع: "أعتقد أنه نهائي منصف لكلا المنتخبين لمشوارهما في بطولة كأس أمم إفريقيا، لقد كانت البداية غير جيدة لكل من مصر والسنغال في دور المجموعات ولكنهما استعادا قوتهما والآن سيتواجهان في النهائي".

وأضاف: "الآن، سنشاهد السنغال التي تتميز بالسيطرة والاستحواذ في مبارياتها أمام مصر التي تجيد بناء الهجمات المرتدة مع وجود عنصريين حاسمين مثل محمد صلاح وساديو ماني".

وواصل: "أعتقد أن هناك انضباطا جماعيا وتنظيما في منتخبي مصر والسنغال، كلا المنتخبين يمتلكان لاعبين يجيدون الطرق التكتيكية وقوة ذهنية صعب التعامل معها بسهولة".

وعن مواجهة محمد صلاح وساديو ماني، قال: "هما من اللاعبين المهمين للغاية في ليفربول على المستوى الهجومي، والآن يتصارعان على لقب كأس أمم إفريقيا، اعتقد أنهما سيحاولان مساعدة فريقهما بأفضل طريقة ممكن للفوز، ستكون مباراة مثيرة بكل تأكيد".

وأتم تصريحاته: "الجميع ينتظر تلك المباراة في جميع أنحاء العالم، أعتقد ستكون مباراة استثنائية وآمل أن نستمتع بها، سيكون من الصعب التكهن بالنتيجة، لكن مصر والسنغال لديهما كل الإمكانيات للفوز ولديهما تاريخ طويل وكبير في كأس أمم إفريقيا".