أكد مدرب منتخب أوغندا الحالي والزمالك السابق، ميتشو، على صعوبة مباراة مصر والسنغال في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي ستقام اليوم، الأحد.

وتلتقي مصر والسنغال في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أوليمبي" في العاصمة الكاميرونية "ياوندي" بقيادة الحكم الجنوب إفريقي، فيكتور جوميز.

اقرأ أيضًا | أمدي فاي لـ بطولات: صلاح وماني لديهما نفس الحروف.. والسنغال أمام فرصة لكتابة التاريخ

كارلوس كيروش

وتواصل "btolat.com" مع ميتشو للحديث عن النهائي الذي ينتظره العالم اليوم...

حدثنا عن رأيك في أداء منتخب مصر خلال الفترة الماضية مع المدرب، كارلوس كيروش؟!

- "منتخب مصر كان قويًا للغاية في بطولة كأس أمم إفريقيا خاصة مع أسلوب كيروش الذي نجح في قيادة الفراعنة للتأهل إلى التصفيات النهائية في قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022".

وأضاف: "وصول مصر إلى النهائي ليس مفاجئًا، لأن مستوى المنتخب في كأس العرب كذلك كان جيدًا للغاية رغم عدم الوصول إلى اللقب بعد خسارة نصف النهائي أمام تونس".

وتابع: "الأداء في دور المجموعات لم يكن جيدًا بالنسبة لمنتخب مصر والخسارة أمام نيجيريا، لكن المستوى تحسن للغاية فيما بعد، ونجح اللاعبون مع المدرب في تقديم مباريات رائعة أمام كوت ديفوار، المغرب والكاميرون وبطريقة تكتيكية مميزة".

وواصل: "اعتقد أن ما حدث مع منتخب مصر أمر طبيعي في كأس أمم إفريقيا، فأنت لا تبدأ في أعلى مستوياتك في البطولات المجمعة ولكن يرتفع الأداء مع استمرارك في المباريات، أريد أن أحيي المدرب، كارلوس كيروش، على ما حققه مع منتخب مصر لأن كانت هناك ضغوط كبيرة بالفعل خاصة من قبل الجماهير لأنهم لا يفكرون سوى في الفوز".

ماذا تتوقع في المباراة النهائية بين مصر والسنغال؟

- "يدور حول فلسفة واحدة وهي أن النهائي من أجل الفوز به وليس اللعب فيه فقط، التاريخ يتذكر الفائز وفقط، من الصعب توقع نتيجة النهائي اليوم خاصة وأن منتخبا مصر والسنغال لديهما لاعبين مميزين مثل محمد صلاح وساديو ماني وكذلك مدربين لديهما خبرة مثل كارلوس كيروش وأليو سيسيه".

- "التاريخ ربما يكون مع منتخب مصر، لكنه لن يحدد نتيجة لقاء اليوم، عليهم أن ينسوا الماضي ويقدموا كل ما لديهم ليثبتوا أنهم جديرون بلقب المنتخب الأكثر فوزًا ببطولة كأس أمم إفريقيا، عليهم التركيز بالكامل، عليهم بذل قصارى مجهودهم واستغلال الفرص القليلة التي ستنسح لهم في تلك المباراة للتسجيل والتتويج باللقب الثامن، على الرغم من ذلك، ستبحث السنغال عن لقبها الأول بعد لعب النهائي مرتين في السابق وخسارتهما، لذلك علينا الانتظار ونرى من سيفوز الحلم السنغالي أم استعادة السيادة المصرية".

محمد صلاح وساديو ماني

وماذا عن مواجهة محمد صلاح وماني، خاصة وأنهما يلعبان في ليفربول وهناك منافسة خاصة بينهما؟

- "السؤال الأهم في الوقت الحالي، وماذا سيقدمان في المباراة، لقد اعتادا لعب مباريات كبيرة للغاية في الآونة الأخيرة، محمد صلاح سيريد مساعدة منتخب مصر وكذلك ماني بالنسبة لمنتخب السنغال، ستكون منافسة قوية بين صديقين جيدين، ولنرى من سيكون الأفضل في المباراة".

هل يمكنك إرسال رسالة لمنتخب مصر واللاعبين والجهاز الفني قبل نهائي كأس أمم إفريقيا؟

- "نعم، عليكم أن تصدقوا أحلامكم ويمكنكم تحقيقها، إسعاد ملايين الجماهير والتي وصلت إلى 100 مليون نسمة أو أكثر، فهم ينتظرونكم اليوم والعودة إلى الوطن بالكأس وهذا الشيء الأهم في كرة القدم، فالتاريخ لا يتذكر سوى الفائز، عليهم أن يتذكرونا تاريخهم المميز والفوز بالبطولة 3 مرات على التوالي 2006، 2008 و2010، عليهم أن يقدموا كل ما لديهم ويعرفوا جيدًا أن النهائي يُكسب ولا يُلعب مثل المباريات الأخرى".