يؤمن إدواردو بيريرا رودريجيز "دودو"، أن فريقه بالميراس البرازيلي قادر على التتويج بكأس العالم للأندية، لكن عليه أولاً تخطي الأهلي الذي أشاد به وشدد على رغبته في الفوز بعد الهزيمة من بطل إفريقيا بركلات الترجيح في نسخة مونديال الأندية 2020.

الأهلي تغلب على مونتيري المكسيكي بهدف دون رد ليلة السبت وسيلاقي بالميراس في نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

وسبق وتغلب الأهلي على بالميراس بركلات الترجيح في مونديال الأندية 2020 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مقابلة صحفية مع دودو بشأن توقعاته لمشوار فريقه في المونديال، وجاءت على النحو التالي: 

ذهبت إلى كأس العالم للأندية الأخيرة مع الدحيل، كيف كانت التجربة؟

"لقد كانت تجربة رائعة، يعلم الجميع مدى شهرة كأس العالم للأندية، أعتقد أن الدحيل قدم صورة جيدة لكن العام الماضي كان مختلفًا تمامًا عن الآن، عندما تلعب لفريق مثل الدحيل، فأنت موجود للمشاركة واكتساب الخبرة عندما تمثل بالميراس، تكون هناك لتفوز باللقب، المطالب مختلفة جدًا".

ما مدى صعوبة مشاهدة بالميراس يخسر بركلات الترجيح في مباراة الميدالية البرونزية؟

"كان من الصعب جدا بالنسبة لي، كنت جزءًا من النادي، وكنت من المشجعين، وأولادي من المشجعين، وكان الأمر محزنًا حقًا لنا جميعًا، كان لدى بالميراس الكثير من الأشياء التي أعاقتهم العام الماضي، فقد كانوا في سلسلة مجنونة من المباريات، لكن لحسن الحظ عدنا إلى هذه المنافسة ولدينا فرصة للتعويض، نريد حقًا أن نصبح أبطال العالم من أجل مشجعينا".

هل يمكن أن تخبرنا عن جماهير بالميراس؟

"الجميع من ساو باولو، من البرازيل، من أمريكا الجنوبية يعرفون مدى شغف جماهير بالميراس، إنهم متعصبون، هذا النادي له تاريخ عظيم، نحن نعلم ما يعنيه هذا النادي لهم، نحن نعلم مدى رغبة الجماهير في أن تكون أبطال العالم مرتين، ونريد تحقيق ذلك لهم كثيرًا".

اقرأ أيضًا.. صحف العالم عن تأهل الأهلي لمواجهة بالميراس: بطل إفريقيا يتخطى الصعوبات ويترك مونتيري مذلولاً في مونديال الأندية

حتى بالنظر إلى مشوار بالميراس في قطر 2020، وحقيقة أنه لم يتفوق أي فريق من خارج أوروبا ويفوز بالكأس منذ عام 2012، فإن التوقعات لم تقل؟

"مطلقًا، نادٍ كبير مثل بالميراس، الهدف هو الفوز بكل بطولة ندخلها وهذا ما نعتقد أننا سنفعله في كأس العالم للأندية، نحن نعلم أننا سنخوض مباراة نصف نهائي صعبة للغاية، الأهلي ومونتيري فريقان جيدان للغاية نحترمهما كثيرًا (أدلى بتصريحاته قبل فوز الأهلي على مونتيري)، لكننا جاهزون جيدًا ولدينا ثقة كبيرة".

ما رأيك في تشيلسي؟

"تشيلسي من أفضل الفرق في العالم، لديهم مدرب رائع حصل للتو على لقب الأفضل في العالم من قبل الفيفا، أعتقد أن وجود توخيل أمر مهم بالنسبة لتشيلسي، لديهم أيضًا لاعبون ممتازون ويعملون بشكل جماعي جيدًا، لدينا أيضًا مدرب رائع سيعدنا جيدًا لتشيلسي، لكن علينا أولاً أن نصل إلى هناك، الآن نحن اللاعبون نركز بشكل كامل على الأهلي أو مونتيري".

إذا فاز بالميراس بكأس العالم للأندية، فهل هناك مساحة في جسمك لوشم آخر؟

"(يضحك) ليس كثيرًا ولكن يمكنك دائمًا العثور على مساحة صغيرة هنا أو هناك، ما زلت لم أحصل على لقب ليبرتادوريس، لذا إذا فزنا ببطولة العالم، فسأرسم كلاهما بالوشم".

 ما رأيك في ويفرتون؟
 
"شخص رائع خارج الملعب، بصفته حارس مرمى، فهو بلا شك أحد أفضل الحراس في العالم، لقد كان في حالة جيدة لقد تم تأسيسه في تشكيلة المنتخب الوطني، وبالنسبة لي، لديه كل شيء ليكون حارس المرمى الأول للبرازيل في كأس العالم في قطر، وانظر أعرف تمامًا مدى جودة إيدرسون وأليسون، وأنا أحترمهم كثيرًا، آمل حقًا أن يساعد ويفرتون بالميراس على الفوز ببطولة العالم وسأكون سعيدًا جدًا من أجله إذا لعب في كأس العالم انه يستحق ذلك".