أكد ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس أن كل الضغط ليس على أكتاف دوشان فلاهوفيتش قبل مباراة هيلاس فيرونا.

انتقل النجم الصربي البالغ من العمر 22 عامًا إلى تورينو من فيورنتينا في صفقة انتقال بقيمة 80 مليون يورو الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يكون الرجل الرئيسي في حقبة ما بعد كريستيانو رونالدو في يوفنتوس، لكن أليجري يدعو إلى الهدوء.

في حديثه في مؤتمر صحفي اليوم، ناقش أليجري أولاً كيف تغير يوفنتوس بعد التعاقدات الجديدة.

وقال أليجري: "لقد قام النادي بعمل رائع ووصل لاعبان مهمان، سجل فلاهوفيتش الكثير من الأهداف ولديه خصائص لم نمتلكها وكنا بحاجة إليه، إلى جانب هالاند فهو أحد أفضل المهاجمين في هذا الدور، ودينيس زكريا لاعب ذكي".

وأضاف: "لقد تم دمجهم على الفور، سنرى غدا ما إذا كنت سأعتمد عليهم في المباراة، وأشكر بينتانكور وكولوسيفسكي على ما قدماه، وأتمنى لهم التوفيق في حياتهما المهنية".

وتابع: "وصول فلاهوفيتش ودينيس يجعل الجميع أكثر مسؤولية، والأهداف لا تتغير ونحن بحاجة إلى أن نكون في المراكز الأربعة الأولى، هذا هو الجزء الأكثر أهمية في الموسم، ليس لدينا أي فرص أخرى للتعافي".

وتطرق إلى ما إذا كان سيتم رؤية ثلاثة لاعبين في الهجوم بوجود فلاهوفيتش إلى جانب باولو ديبالا وألفارو موراتا غدًا.

وأفاد: "الثلاثة في الهجوم يمكنهم اللعب أم لا، لكن إذا لعبوا عليهم الركض، الميزة هي أننا نتمتع بمستوى أعلى من الجودة في الهجوم، لكن يجب ألا نفقد توازن الفريق أبدًا".

وواصل: "الخطر الأكبر ليوم غد هو أننا نلعب مع فريق يقوم بعمل رائع، في المباريات الأربع الأخيرة لم يهزم يوفنتوس فيرونا أبدًا، ثم وصول فلاهوفيتش وزكريا يزيد الحماس وهو أمر جيد ولكن هناك خطر الخروج عن القضبان".

وعلّق المدرب الإيطالي على المركز الذي يمكن أن يلعب فيه دينيس زكريا في وسط ملعب يوفنتوس: "رأيته خلال الأسبوع، في المباراة لعب بالداخل وقدم أداءً جيدًا، غدًا مباراة خاصة، لقد عاد ماكيني هذا الصباح وسيكون متاحًا، كوادرادو عاد بالأمس وسيكون متاحًا".

وتابع: "لوكاتيلي غير متاح، بونوتشي خاض جلستين تدريبيتين ولن يكون في المباراة، أليكس ساندرو سيكون متاحًا يوم الإثنين، يمكن أن يلعب زكريا في دورين".

ناقش أليجري أهمية وصول فلاهوفيتش إلى يوفنتوس: "مع وصول فلاهوفيتش، توزعت المسؤوليات بالتساوي، المسؤولية ليست على أكتاف فلاهوفيتش وحده، على الإطلاق، يبلغ من العمر 22 عامًا، وقد سجل العديد من الأهداف في فيورنتينا، ويريد أن يؤدي بشكل جيد في يوفنتوس".

وشدد: "لكن المسؤوليات تقع على عاتق الجميع، بهدوء، وبتوازن، نحتاج إلى تحسين نسبة الأهداف المسجلة، لقد عملنا بشكل جيد مع الاستراحة، من يوم غد تبدأ الفترة من 20 مارس حتى الاستراحة التالية".

وأكد: "كان من الجيد جدًا للنادي العمل بسرعة، لقد قدموا لي وللمشجعين هدية، يوفنتوس يعمل دائمًا على بناء المستقبل، وكان الوافدون خطوة إلى الأمام، ومن الواضح أن هذه ليست نهاية القصة، ففي يونيو سيكون هناك سوق آخر ولكن علينا الآن التفكير في اللعب".

أعطى مدرب ميلان السابق أفكاره حول فلاهوفيتش كشخص: "إنه طفل ذكي يريد أن يتحسن، إنها قفزة كبيرة بالنسبة له، في يوفنتوس هناك ضغوط مختلفة لكن لديه رغبة كبيرة في التحسن".

اقرأ أيضًا.. فلاهوفيتش: ارتداء قميص رونالدو مع يوفنتوس لا يعني شيئًا لي.. ولا يهمني الانتقال لمنزله

وناقش أليجري ما حدث مع آرون رامسي وانتقاله إلى رينجرز: "رامسي لاعب رائع يعاني من مشاكل جسدية، بالاتفاق معه قررنا أنه من الصواب، الذهاب واللعب في مكان آخر".

وعن الوافد الجديد جاتي، أشار: "جاتي هو أفضل مدافع في دوري الدرجة الثانية وله خصائص يمكن أن تكون مفيدة ليوفنتوس في المستقبل".

وعن كولوسيفسكي المعار، أوضح: "لعب مباريات جيدة ولكن بعد ذلك هناك تقييمات السوق، لا يمكنك الاحتفاظ بالجميع، فاللاعبون الذين جاءوا من خلال يوفنتوس جميعهم جيدون ولكن بعد ذلك يجب اتخاذ الخيارات، من وجهة نظر اقتصادية أيضًا، تم اتخاذ أفضل الخيارات".

واسترسل بشأن تصريحات سيموني إنزاجي حول أن يوفنتوس ما زال في السباق على اللقب: "من الصعب علينا أن ندخل في سباق لقب السكوديتو، الإنتر بعيد المنال أنا لا أعرف عن الآخرين، إنزاجي يقول ذلك بدافع الخرافات، لا بأس".

وتطرق أليجري مجددًا إلى ما أثار إعجابه بشأن فلاهوفيتش: "لقد تأثرت برغبة اللاعب الذي يريد التطور إنه يريد العمل طوال اليوم، وهذا ما تحتاجه لتحقيق النتائج".

أخيرًا، ناقش أليجري موهبة روما نيكولو زانيولو والذي يرتبط باهتمام يوفنتوس للتعاقد معه: "نحاول الوصول إلى يونيو (نهاية الموسم) أنت لا تصدق ألم ينتهي سوق الانتقالات هذا للتو؟ (انتقالات يناير).. ليس من الصواب التحدث عنه لأنه لاعب من فريق آخر".