يرى جوزيه مورينيو إن نيكولو زانيولو وروما يعاملان بشكل مختلف من قبل الحكام بعد البطاقة الحمراء للاعتراض، مستدلاً بأندية يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان.

كان زانيولو في مركز الاهتمام خلال التعادل 0-0 مع جنوى، حيث سجل هدفًا في الدقيقة 90 فقط حتى تم إلغاؤه بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد في الملعب لتحدي تامي أبراهام على يوهان فاسكيز، ثم واصل الإيطالي احتجاجه وتم طرده للمعارضة بعد لحظات.

في مؤتمره الصحفي، واصل مورينيو الإصرار على أنه إذا كان تحدي أبراهام يعتبر خطأ، فإن كرة القدم هي رياضة مختلفة تمامًا عن تلك التي اعتاد عليها.

كما أعلن في تصريحاته لـ "DAZN" أن روما صغير في عيون أصحاب النفوذ في الدوري الإيطالي.

وأضاف مورينيو في مؤتمره الصحفي: "تحدثت إلى الحكم لأنه في رأيي أخطأ".

وتابع: "هل تعتقد أنه لو لعب زانيولو مع إنتر أو يوفنتوس أو ميلان، لكان الوضع نفسه قد تطور؟".

وواصل مورينيو: "لم يتم منحه ركلة جزاء طوال الموسم، يتعرض لارتكاب أخطاء باستمرار، يفتح فمه ويتم إنذاره تلقائيًا".

اقرأ أيضًا.. روما: لسنا قلقين من فكرة عودة أبراهام إلى تشيلسي

وأكمل البرتغالي: "كان لديه سبع أو ثماني بطاقات صفراء واثنتان باللون الأحمر، وهو لاعب مبدع مثل زانيولو".

وأردف: "اليوم تم طرد زانيولو لأنه قال ثلاث مرات للسيد أبيسو: لماذا صفرت بحق الجحيم؟ قالها ثلاث مرات متتالية، لكنها لم تكن إهانة".

واستطرد مورينيو: "إذا كنت حكمًا، بعد أن احتفل شخص ما في الدقيقة 90، ورأى أن الهدف لم يحتسب، أشعر بالإحباط بشكل طبيعي، يمكنك منحه بطاقة صفراء وهذا كل شيء".

وتسائل مدرب روما: "هل تعتقد أن البطاقة الحمراء كانت ستمنح، على سبيل المثال، إلى لاوتارو مارتينيز مع إنتر في سان سيرو؟ أو جورجيو كيلليني في ملعب يوفنتوس؟ أو زلاتان ابراهيموفيتش في سان سيرو؟".

وأتم مورينيو: "بحق الجحيم تطلق صافرتك وتعطي بطاقة حمراء، هذا هو المكان الذي نحن فيه، فنحن نعتبر ناديًا صغيرًا، ربما لم يكن هذا خطأ، ربما كان الحكم يتبع الإرشادات من قبل الأساتذة المسؤولين في كرة القدم الحديثة".