كشف دوشان فلاهوفيتش سبب قرار انضمامه إلى يوفنتوس وتحدث عن اختياره للقميص رقم 7 الذي كان ملكًا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل رحيله إلى مانشستر يونايتد.

انتقل اللاعب الصربي الدولي إلى يوفنتوس بقيمة 80 مليون يورو من فيورنتينا، حيث وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات ونصف مع البيانكونيري.

وقال فلاهوفيتش في مؤتمره الصحفي الذي نظمه يوفنتوس: "أود أن أشكر فيورنتينا وفريقي الأول وزملائي في فريق بريمافيرا، بفضل باروني وبرادي وديلا فالي وكوميسو وجميع المدربين في السنوات القليلة الماضية، وخاصة فينتشنزو إيطاليانو الذي دعمني حتى النهاية".

وأضاف: "أتمنى له حظًا سعيدًا، أفكر أيضًا في برانديلي، لقد صنع أشياء كثيرة من أجلي وسأكون ممتنًا له إلى الأبد، رحب بي فيورنتينا بلطف عندما وصلت وحاولت دائمًا أن أبذل قصارى جهدي، وأن أكون محترفًا حتى النهاية".

وتابع فلاهوفيتش: "الآن، أنا سعيد وفخور بتوقيعي مع يوفنتوس، ناد رائع، مستعد لتقديم أفضل ما لدي من أجل الفريق وتحقيق نتائج رائعة، أود أن أشكر رئيس يوفنتوس وجميع الأشخاص الذين أتوا بي إلى هنا".

كان اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا مرتبطًا بالعديد من الأندية الأجنبية، بما في ذلك آرسنال وتوتنهام ونيوكاسل لكنه اختار يوفنتوس بدلاً من ذلك.

وأردف: "كانت هناك شائعات كثيرة حول الأندية الأجنبية، لكن الاختيار كان سهلاً لأنني أنا والنادي لدينا نفس الحمض النووي، تحارب وتعاني عند الحاجة، أعتقد أنه جزء من عقليتي أيضًا، لذا لم يكن الاختيار صعبًا".

اختار فلاهوفيتش القميص رقم 7 في يوفنتوس لكنه لا يشعر بأي ضغوط من ارتداء نفس الرقم الذي كان يخص كريستيانو رونالدو في السابق.

وأفاد: "القميص رقم 7 لا يمثل شيئًا، كل الأرقام مهمة هنا، لقد اخترته لأنه الأقرب إلى رقم 9، أنا هنا لمساعدة زملائي في الفريق وتحقيق أهدافنا، رقم القميص ليس مهمًا، العزم والالتزام هما الأكثر أهمية، لا يهمني البقية، أهم شيء هو الفوز بالمباريات".

اقرأ أيضًا.. بعد ميركاتو الشتاء المميز.. يوفنتوس يتحرك لحسم صفقتين جديدتين

كما نفى فلاهوفيتش أنه سينتقل إلى نفس المنزل الذي عاش فيه رونالدو خلال فترة الثلاث سنوات التي قضاها في تورينو، واستطرد: "لا أعتقد ذلك، يجب أن أبقى متواضعًا، الملعب هو كل ما يهم، الفوز بالمباريات هو كل ما أريد، الباقي ليس مهمًا جدًا".

وشدد الصربي: "هدفي هنا هو الاستقرار في أسرع وقت ممكن مع معرفة جميع زملائي في الفريق، حتى لو كنت أعرفهم على أرض الملعب، أريد أن أعرفهم خارج الملعب وأن نصبح أصدقاء، إن وجود علاقة جيدة مع الجميع أمر بالغ الأهمية للوصول إلى الأهداف المهمة".

وعن المدير الفني ليوفنتوس ماسيمليانو أليجري، أردف فلاهوفيتش: "أليجري رحب بي بشكل جيد، وأتطلع لبدء مساعدة الفريق، أنا حقًا سعيد".

وسُئل فلاهوفيتش إذا كان تحدث مع فيديريكو كييزا قبل انضمامه إلى يوفنتوس، وأجاب: "نعم تحدثت إلى فيديريكو، كما تعلم، نحن أصدقاء، لقد لعبنا معًا من قبل، أنا آسف لإصابته، سننتظره، أنا أتطلع إلى اللعب مع الجميع".

قد يخوض فلاهوفيتش البالغ من العمر 22 عامًا أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا في فبراير عندما يواجه يوفنتوس نظيره فياريال في ذهاب دور الـ16، وعن شعوره بالمنافسة مع كيليان مبابي وإيرلينج هالاند وإذا كان يعتقد أنهما على نفس المستوى، أجاب: "سيكون من المثير [الظهور لأول مرة في دوري أبطال أوروبا]".

وأتم: "أحاول العمل الجاد والتركيز على نفسي، أحاول أن أكون مركزًا، في أي وقت، لا أعرف من أين سأصل، لكنني سأبذل قصارى جهدي للذهاب بعيدا".