تواجد يوفنتوس وفيورنتينا في قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا في أوروبا خلال فترة الانتقالات بشهر يناير، لكن نيوكاسل يونايتد كان النادي الأكثر استثمارًا، كما تواجد برشلونة وثنائي البريميرليج ليفربول وتوتنهام في القائمة.

يوفنتوس وفيورنتينا ارتبطا بقوة إلى حد ما في نافذة الانتقالات الشتوية حيث وقعت السيدة العجوز مع دوشان فلاهوفيتش مقابل 80 مليون يورو، بما في ذلك الإضافات.

واستبدل فيورنتينا الشاب البالغ من العمر 22 عامًا بآرثر كابرال من بازل، وكريستوف بياتيك من هيرتا برلين، وجوناثان أيكوني من ليل.

وفقًا لـ Transfermarkt، استثمر فيورنتينا 28 مليون يورو خلال فترة الانتقالات في يناير، أي أقل بمليون يورو فقط من توتنهام، الذي استقبل كلاً من ديان كولوسيفسكي ورودريجو بنتانكور من يوفنتوس.

انتقل لاعبو خط الوسط إلى شمال لندن في صفقة دائمة بقيمة 19 مليون يورو مع 6 ملايين يورو إضافية، بينما سيبقى كولوسيفسكي على سبيل الإعارة في توتنهام حتى يونيو 2023.

دفع توتنهام 10 ملايين يورو للحصول على كولوسيفسكي معارًا ولديه خيار الشراء مقابل 35 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. فلاهوفيتش: ارتداء قميص رونالدو مع يوفنتوس لا يعني شيئًا لي.. ولا يهمني الانتقال لمنزله

إلى جانب فلاهوفيتش، وقع يوفنتوس أيضًا مع دينيس زكريا من بوروسيا مونشنجلادباخ مقابل 4.5 مليون يورو وفيدريكو جاتي مقابل 9-10 مليون يورو، وسيبقى المدافع البالغ من العمر 23 عامًا على سبيل الإعارة في فروزينوني حتى نهاية الموسم.

وبرشلونة تعاقد مع فيران توريس وأداما تراوري وداني ألفيس، ومن المنتظر أن يعلن قريبًا عن ضم بيير إيمريك أوباميانج الذي فسخ تعاقده اليوم مع آرسنال.

واستطاع ليفربول ضم صفقة هجومية وهي الجناح لويس دياز من بورتو لتدعيم صفوف الفريق الأول بطلب من المدرب يورجن كلوب، وفشل في حسم صفقة فابيو كارفاليو بسبب التأخر في إرسال الأوراق المطلوبة إلى رابطة الدوري الإنجليزي.

فيما يلي قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا في أوروبا في فترة الانتقالات لشهر يناير

نيوكاسل 102.1 مليون يورو

يوفنتوس 97.7 مليون يورو

برشلونة 55 مليون يورو

ليفربول 45 مليون يورو

إيفرتون 37.5 مليون يورو

أستون فيلا 30 مليون يورو

توتنهام 29 مليون يورو

فيورنتينا 28 مليون يورو