شن لاعب فريق تشيلسي السابق كريس سوتون هجومًا على منتخب السنغال بسبب النجم ساديو ماني، وما حدث له في مباراة الثلاثاء الماضي أمام الرأس الأخضر في كأس أمم إفريقيا.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات دور الـ16 من البطولة الإفريقية، المُقامة حاليًا في الكاميرون، حيث فازت السنغال بهدفين دون رد وتأهلت إلى ربع النهائي.

وتعرض ساديو ماني لإصابة خطيرة في الرأس، بعد اصطدام قوي مع حارس الرأس الأخضر، وحصل الأخير على بطاقة حمراء إثر ذلك.

ورغم الإصابة، استكمل ماني المباراة لعدة دقائق وسجل هدفًا، قبل خروجه في الدقيقة 70.

وتسبب ذلك الأمر في إثارة هجوم شديد ضد منتخب السنغال بسبب استمرار ماني في اللعب، رغم أن الاصطدام العنيف قد ينتج عنه ارتجاج في المخ.

وقال كريس سوتون في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "ماني يصطدم بحارس المرمى بسرعة، ثم يفشل في تلافي سقوطه، ويهبط على وجهه بدلًا من ذلك، إنه غير قادر على رفع رأسه وهو مستلقي على ظهره".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك أدنى شك في حدوث ارتجاج في المخ للاعب ليتم استبداله، ومع ذلك فقد تمت مساعدته في العودة وقيل له كثيرًا (لقد اجتزت الاختبارات، اذهب يا بني)".

وواصل: "بعد الاحتفال بهدفه، سقط وأصبح يعاني من الدوار ثم تم استبداله، سيكون موقفًا سخيفًا من السنغال، أو من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أو من الفيفا، أو من أي شخص له تأثير في هذا الوضع، إذا شارك في مباراة يوم الأحد".

ويلتقي منتخب السنغال مع نظيره غينيا الاستوائية مساء الأحد المقبل في إطار منافسات ربع نهائي البطولة الإفريقية.

وتابع: "إذا شارك ماني، فسيكون ذلك دليلًا على أن كرة القدم تمنح الأولوية للنتائج على اللاعبين، هذه هي حقيقة موقف كرة القدم من إصابات الدماغ، إنه حقًا أمر رائع!".