لم يستطع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، إخفاء الأمر أكثر من ذلك وقام بتهديد جناحه الدولي عثمان ديمبلي، أمام الصحافة والإعلام قبل مباراة أتلتيك بلباو في دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

ينتهي عقد ديمبلي في يونيو المقبل، ولا يريد التجديد ووكيله أقنعه بالرحيل المجاني في نهاية الموسم دون استفادة برشلونة بأي أموال مع رفض عرض التجديد.

اقرأ أيضًا.. ديباي يغيب عن مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا

عثمان ديمبلي

وتحدث تشافي عن الأزمة في مؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "نحن في وضع معقد للغاية، لقد اتخذ النادي قرارًا بأنه إذا لم يجدد، فلا بد من إيجاد حل".

وتابع: "أجرى ماتيو أليماني مفاوضات مع وكيله لمدة 5 أشهر، إما يجدد أو سيكون هناك قرار آخر، لذلك فهو وضع صعب للغاية، لقد كنت صادقًا جدًا معه، فهذا الوضع غير مفيد لأي شخص".

وأضاف: "عليه أن يدرس عرض النادي جيدًا ويقرر الأفضل له ونحن علينا أن نقرر ما هو الأفضل لنا في برشلونة".

وواصل تصريحاته: "إما التوقيع أو عليه البحث عن عرض للرحيل في يناير، لا توجد حلول أخرى، لقد كنت واضحًا معه جدًا، فهو يريد التجديد ولكن لا يحدث شيء".

وفي رده على تصريحات وكيل ديمبلي بأن الأزمة ليست مالية: "لا أريد التقليل من احترامي لأي شخص، لكن الرسالة واضحة، الحل هو التجديد أو البحث عن عرض خارجي للرحيل".

وبسؤاله إذا كان ديمبلي سيشارك في مباراة أتلتيك بلباو غدًا: "سنقرر في الساعات المقبلة إذا ما كان سيسافر معنا أم لا".

واستمر: "قال لي إنه يريد التجديد والاستمرار، لكن لا يحدث أي شيء ولدينا مباراة قوية غدًا ولذلك فالنادي واضح بشأن قراره إما أن يجدد أو يرحل".

وأتم تشافي تصريحاته: "لم تخب آمالي في ديمبلي، ولكن هذا قرار نادٍ بسبب المشاكل المالية التي نعاني منها، الحالة معقدة، عليه أن يفكر في برشلونة واحتياجاته في الوقت الحالي".