أوضح داني ألفيس أنه منذ اليوم الذي غادر فيه كان يفكر في العودة إلى برشلونة، وأشار إلى أن تشافي هيرنانديز المدير الفني للبارسا لديه نفس فلسفة بيب جوارديولا، ويأمل في عودة ليونيل ميسي مجددًا.

وعاد ألفيس إلى برشلونة هذا الموسم، وغادر ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، ويرغب البرازيلي في أن يعود النادي الكتالوني إلى المكانة التي تليق به بين أندية النخبة.

وقال ألفيس في تصريحاته لـ"راديو كتالونيا": "في وداعي قلت إنه عندما أكون هنا أنا سعيد، أن أكون جزءًا من التاريخ العظيم الذي يتمتع به برشلونة، فإن الشعور بهذه الألوان هو ما أريده".

وأضاف: "إذا كانت الأشياء جيدة، عليك أن تكررها، وجودي هنا مرة أخرى هو هدية أفتحها كل يوم، أنا دائما أقاتل من أجل ما أريد، كنت أرغب في العودة لأنني لم أتمكن من توديع برشلونة".

وتابع ألفيس: "لم أستطع أن أقول وداعا بعد ثماني سنوات و23 لقبًا، كنت أعرف إذا جئت يمكنني اللعب أساسيًا بسبب ما أقوم به على أساس يومي، لأنني أعمل على اللعب وليس لأخذ حمام شمس".

وشدد: "يمكنك أن تتردد في التعاقد مع لاعب يبلغ من العمر 38 عامًا، ولكن ليس إذا كان اسمه ألفيس، ميسي، كريستيانو رونالدو، إبراهيموفيتش".

وأردف ألفيس بشأن اللاعبين الذين لم يستطيعوا تعويضه في برشلونة: "لقد رحل الكثير من الأشخاص الجيدين، لكن هذا النادي مميز عليك أن تفهم اللعبة، يجب أن تكون لديك شخصية لفهم متطلبات النادي".

واستطرد البرازيلي: "أشعر بالأسف لأولئك الذين مروا ولم يكونوا لائقين لأنهم فقدوا فرصة اللعب مع أفضل ناد في العالم".

وأكمل: "لقد ذهبت إلى يوفنتوس حتى يقدرني برشلونة أكثر، كان لدي شعور بأنهم كانوا يطردونني، اعتقدت أنه لا يمكن أن يكون الأمر كذلك، إذا لم يكن جزءا ما سعيدًا، فمن الأفضل وضع حد له".

واسترسل: "لكنني تركت التفكير في الحصول على موسم رائع والعودة، حذرت من أنني أريد العودة بعد يوفنتوس، لم يكن مناسبًا وواصلت اللعب مع باريس سان جيرمان".

وأفاد ألفيس: "عندما لم يجددوا لي، كتبت إلى بارتوميو لأنني أردت العودة للمساعدة، قال إنه لن يتناسب، وأنه كان عليه التحدث إلى أبيدال، لم أتحدث معه لأننا أصدقاء، لم أستسلم وأنا هنا".

اقرأ أيضًا.. ليفربول ينافس ثلاثة أندية على جافي وبرشلونة يتخذ قرارًا بشأن مستقبله

أوضح ألفيس أيضًا الاختلافات التي وجدها بين برشلونة الذي غادره وبين الفريق الذي وجده: "إنه لأمر مؤلم للغاية أن نرى إلى أين يذهب برشلونة لكن هذا الوضع بالفعل علينا إيجاد الحل لإخراج النادي من هناك".

وشدد: "التغييرات في النادي مهمة للاستمرار بين النخبة، الأندية دائما لها فترات الصعود والهبوط، ما عليك القيام به هو جعلها تدوم لفترة قصيرة، بضع سنوات".

وأشار ألفيس: "والتحدي الذي نواجهه هنا هو إقناع الجميع بأنهم يلعبون لصالح أفضل ناد في العالن، من أجل الفريق الذي غير تاريخ كرة القدم".

وأكد: "يجب على الأشخاص الذين هم جزء من النادي أن يضعوا ذلك في رؤوسهم، هناك الكثير من الشباب، صبي يبلغ من العمر 17 عامًا يمكن أن يكون ظاهرة، لكن ليس من السهل عليه تحمل ثقل النادي"

وأوضح البرازيلي: "لهذا السبب عليك أن تكون قريبًا منه، الفكرة هي إقناعهم بأنهم يختبرون شيئًا فريدًا ولا يمكنهم تفويته، دعهم يعرفون تاريخ هذا النادي لأنه فريد من نوعه".

وعن رحيل ميسي، أصر تشافي: "ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، من الغريب أن أكون هنا وعدم رؤيته في الفرقة، في بعض الأحيان لا تحدث الأشياء كما نحلم، لقد أخبرته بالفعل، لن تكون في أي مكان أفضل هنا، قال لي نفس الشيء عندما غادرت، سيكون رائعًا لو أنهى ميسي مسيرته هنا".

وأتم بشأن تشافي: "مع تشافي تحدثنا عن كرة القدم، لديه نفس فلسفة جوارديولا، نفس الأسلوب، كرة القدم ليست مجرد الفوز بالألقاب، هنا نسعى لإحداث ثورة في كرة القدم، فعلها كرويف ثم جوارديولا، برشلونة يحب اللعبة ويجب أن يعود إلى ذلك".