تحدث عصام الحضري، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، عن حظوظ الفراعنة في التأهل إلى بطولة كأس العالم، قطر 2022، لافتا إلى أنه لا يخشى مواجهة أي فريق في المرحلة النهائية من تصفيات المونديال.

طالع | قائمة منتخب مصر النهائية في كأس أمم إفريقيا 2021.. استبعاد أفشة وضم 25 لاعبًا

وقال عصام الحضري خلال حواره مع صحيفة "الرياضية" السعودية: "الثقة موجودة، والروح عادت من جديد للمنتخب المصري، نحن جميعًا ليس لنا هدف إلا الفوز بكأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، والتأهل إلى كأس العالم، خاصةً في ظل وجود دوري مصري قوي، يشارك فيه الأهلي والزمالك، الناديان اللذان مثَّلا الكرة المصرية في كل البطولات الدولية على مستوى القارة الإفريقية، وبطولات كأس العالم للأندية".

وأضاف الحضري: "إن شاء الله، سنتأهل إلى كأس العالم، لأننا منتخب كبير، ونمتلك تاريخًا حافلًا بالإنجازات، نحن لا نفكر في اسم، أو تاريخ، أو قوة أي منتخب سنواجهه بقدر ما نهتم بكيفية تحقيق الفوز والتأهل، الذي أراه قريبًا بإذن الله".

واختتم: "تصدُّر المجموعة قبل انتهاء مباريات التصفيات أعطى اللاعبين ثقةً كبيرةً في أنفسهم، وأكد أنهم قادرون على تحقيق التأهل، مع العلم أن هناك منتخبات أخرى تعتلي المستوى الأول، ولم يتحدد صعودها للتصفيات الأخيرة إلا بعد آخر مباراة، مثل الجزائر وتونس ونيجيريا".

ومن المقرر أن تقام مباريات المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بين الـ10 منتخبات المتأهلة من دور المجموعات، على أن يتم تقسيم المنتخبات إلى تصنيف أول وثاني.

طالع أيضا.. الحضري يتجاهل الأهلي ويكشف عن أفضل تجاربه خلال مشواره الكروي

ويتواجد منتخب مصر في التصنيف الثاني على أن يواجه أحد منتخبات التصنيف الأول من (الجزائر - السنغال - تونس - المغرب - نيجيريا).

وسيلعب منتخب مصر مباراة الذهاب في مصر، على أن تكون مواجهة الإياب خارج أرضه.