تحدث عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر، عن تجربته الاحترافية في التعاون السعودي عندما لعب لصفوف الفريق عام 2017 قبل إعلان إعتزاله.

وقال الحضري خلال تصريحاته لـ صحيفة "الرياضية" السعودية: "خضت عددًا كبيرًا من التجارب الاحترافية خارج مصر، في سويسرا، والسودان، إضافة إلى تجاربي المحلية مع الزمالك، والإسماعيلي، والاتحاد، ووادي دجلة، لكنَّ تجربتي مع التعاون أعدُّها الأجمل والأفضل بينها جميعًا".

وتابع: "لأن إدارة التعاون تعاملت معي بكل رقي وتقدير، واحترمت اسمي وتاريخي، كما أن الجهاز الفني واللاعبين والجمهور كانوا على قدر عالٍ من المثالية، فضلًا عن جو الحماس، والروح العالية بين عناصر الفريق، إضافةً إلى قوة الدوري السعودي".

وعن رأيه في الدوري السعودي، أجاب الحارس المخضرم: "دون مجاملة، هو الأفضل عربيًّا وخليجيًّا بما يمتلك من إمكانات فنية، وكوادر تدريبية عالمية، إضافة إلى التعاقد مع أفضل اللاعبين العالميين، وهو ما يُكسبه قوة وتنوعًا في الخبرات التي تصبُّ في النهاية في صالح المنتخب".

وبسؤاله عن تقييمه لمستوى منتخب السعودية، قال: "الفترة التي يمر بها المنتخب السعودي حاليًّا من أفضل فتراته، وهذا ما وجدته من خلال متابعتي له في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، فالأخضر يقدم مستويات جيدة، ويحقق نتائج أكثر من رائعة، والجهاز الفني نجح في توظيف اللاعبين توظيفًا سليمًا، يتوافق مع إمكاناتهم الفنية والمهارية والبدنية، المنتخب السعودي يعزف منفردًا في التصفيات، وهذا ما يسهِّل من مهمته في المهمة الكبرى وهي التأهل إلى كأس العالم".

طالع أيضا.. عصام الحضري: منتخب مصر فعل ما فشل فيه الجزائر وتونس.. وسنتأهل إلى كأس العالم

وواصل: "أعتقد أن تصدُّر المنتخب السعودي مجموعته بفارق أربع نقاط عن اليابان، وخمس عن أستراليا يقوي فرصته في التأهل بنسبة 85 في المئة، وإن شاء الله ستكون مباراتا عُمان واليابان المقبلتان بوابة التأهل الرسمية إلى المونديال".

واختتم: "أثق كثيرًا في لاعبي المنتخب السعودي الذين وصلوا إلى مرحلة عالية من النضج الفني، والالتزام التكتيكي، واستطاعوا خلق شخصية متزنة للأخضر لما يمتلكونه من خبرات طويلة، اكتسبوها من الاحتكاكات الدولية والعالمية".