تحدث أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، عن استبعاد لاعب خط الوسط طارق حامد من قائمة منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش. 

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامجه "ريمونتادا": "قائمة منتخب مصر لكأس أمم إفريقيا بها مفاجآت كثيرة مثل استبعاد طارق حامد وحسين الشحات وياسر إبراهيم وأحمد فتحي، من وجهة نظري هؤلاء أهم اللاعبين في مصر، ومحمد هاني لا يشارك نهائيًا مع الأهلي".

قائمة منتخب مصر المبدئية لبطولة كأس أمم إفريقيا.. استبعاد طارق حامد

وأضاف: "محمد النني لا يشارك أوقات كثيرة مع آرسنال، كيف يلعب في بطولة كبيرة مثل كأس أمم إفريقيا على حين غفلة أمام لاعبين أصحاب رتم سريع ومشاركة مستمرة؟".

وأردف: "إذا افترضنا أن كيروش يريد الهبوط بمعدل الأعمار، فهو ضم لاعبين كبار وسنهم قريب من طارق حامد".

وواصل: "طارق حامد لم يرتكب أي شيء واستبعاده ليس قرارًا تأديبيًا، تحدثت مع اللاعب لمدة نصف ساعة وسألته هل فعلت  أشيء؟ وهو أقسم بالله أنه لم يفتعل أي أزمة مع الجهاز الفني كما أنه متقبل القرار وأكد أن هذه وجهة نظر الجهاز الفني، وغير حقيقي أن هناك أزمة بين كيروش وطارق".

وأردف: "استبعاد طارق حامد قرار فني ناتج عن عدم اقتناع كيروش به، وهذا القرار بالنسبة لي كاستبعاد المدير الفني لحارس مرمى الأهلي محمد الشناوي، الثنائي يمتلك مستوى فني مختلف عن الجميع".

واستكمل: "استبعاد طارق حامد أكبر لغز، هو من أفضل لاعبي مركز 6 في قارة إفريقيا كمستوى فني وشخصية، واضح أن أحدهم أوصل لكيروش صورة خاطئة عن طارق حامد".

واستطرد: "يوجد لاعبين في منتخب مصر يشعرون بالرهبة بسبب عملية التدوير في الجزء الهجومي، كل لاعب يخشى استبعاده حال إهدار أي فرصة، اللاعب يشعر أن المدرب لا يثق فيه".

طالع | مجدي عبد الغني يروي تفاصيل النقاش الحاد بين محمد شوقي وكيروش بسبب طارق حامد

وأتم: " الانفراد الذي أهدره محمد شريف، إذ أتى له 10 مرات لن يهدره، لأن موسيماني مدربه في الأهلي يمنحه الثقة، والأمر ذاته ينطبق على مصطفى فتحي، الأخير يعد أول بديل لمحمد صلاح في المنتخب، كما أنه صنع الفارق في مباريات كثيرة".

واختتم: "الزمالك يفاوض ساسي لتخفيض مستحقاته المالية المتأخرة، وأمير مرتضى منصور يفاوضه للعودة للزمالك، وفرجاني يريد العودة للزمالك ولا يمانع ولكن يريد أن وجود استقرار وضمان حقوقه المالية".