يرى محمد صلاح لاعب الزمالك السابق، أنه يجب على اتحاد الكرة المصري، الاعتماد علي مدير فني وطني لقيادة منتخب مصر في الفترة القادمة، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقال صلاح خلال تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم": "قلت من البداية عندما لم يخرج كيروش ويقول أسباب استبعاد محمد شريف ومجدي أفشة في المعسكر الأول له، أنه (بيدبح القطة وبيوري العين الحمراء للمصريين)، ويبدو أن أحدًا قال له إن المصريين لا يفهمون في كرة القدم، كيروش كان حارس مرمى وليس لاعب كرة!".

وأضاف: "نحن منتخب مصر وكان لا بد أن نحصل على بطولة كأس العرب، ولكنه يأخذنا في طريق آخر بأن هذا ليس هدفه من البداية، ليبتعد عن الانتقاد".

وتابع: "كيروش يسير عكس المصريين، وفي الكرة لو مدرب فعل ذلك الناس سينتظرون خطأه".

وأكمل: "المدرب الذي يتحدث عن التحكيم فاشل، لسنا صغارًا وشعب عريق في كرة القدم، ولا بد أن يوضح له أحد ما أننا لا يُضحك علينا".

طالع | قائمة منتخب مصر المبدئية لبطولة كأس أمم إفريقيا.. استبعاد طارق حامد

وواصل: "فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة لا يفعل شيئًا في الجبلاية، وأريد إجابة؟ لماذا رحل محمود سعد من الأصل؟، هل لأنه لا يقول (صباح الخير)؟!".

وأردف: "قرار السيسي بعدم تعيين أجانب في منتخب مصر لا بد أن يتم تفعيله".

وعن عدم اعتماد كيروش على جهازه المعاون، أوضح: "لو كان ذلك صحيحاً وكنت مكان ضياء السيد أو محمد شوقي كنت سأرحل فورًا".

وأتم: "نمتلك مدربين في مصر أفضل من الأجانب، مثل إيهاب جلال وعلي ماهر وأحمد سامي، هؤلاء يجيدون في الدوري المصري، ما الفرق بينهم وبين الأجانب؟".

كيروش يقود منتخب مصر منذ شهر سبتمبر الماضي، عقب إقالة الجهاز الفني السابق بقيادة حسام البدري، واستطاع التأهل إلي المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، واحتل المركز الرابع في بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخراً.